الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
12:10 ص بتوقيت الدوحة

وايل كورنيل تنظم برنامجاً صيفياً لطلبة الثانوية المتميزين

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
وايل كورنيل تنظم برنامجاً صيفياً لطلبة الثانوية المتميزين
وايل كورنيل تنظم برنامجاً صيفياً لطلبة الثانوية المتميزين
نظمت وايل كورنيل للطب- قطر، برنامجا صيفيا جديدا عبر الإنترنت لطلاب المرحلة الثانوية المتميزين، بمشاركة دولية.
قدم البرنامج الذي امتد على مدار خمسة أيام، وشارك فيه 76 طالبا وطالبة، لمحة عامة عن حياة طلاب الطب في الجامعة، كما تضمن محاضرات في مساقات البيولوجيا والكيمياء وعلم التشريح، بالإضافة إلى استقصاء الأمراض قدمها عدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية مستعينين بالتكنولوجيا الحديثة.
كذلك شمل البرنامج الصيفي، جلسات تعريفية عن مختلف المهن المتاحة في عالم الطب، وتقديم المشورة للطلاب عن كيفية كتابة المقال الشخصي عند تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات، ولقاء بالموظفين المختصين بالقبول، ومقدمة عن جمعية الطلاب المهتمين بالبحوث في وايل كورنيل للطب - قطر. كما عقدت جلسات دردشة في نهاية كل يوم لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتعرف على بعضهم البعض وطرح أسئلتهم واستفساراتهم.
وأوضحت السيدة نهى صالح، مديرة إدارة برنامج ما قبل الطب والتواصل الطلابي والتطوير التعليمي في وايل كورنيل للطب قطر، أن تنظيم البرنامج الصيفي عبر الإنترنت في إطار سلسلة برامج إثراء المعرفة لطلاب المرحلة الثانوية، التي تعد أداة فعالة للتواصل مع الطلاب المتفوقين من المدارس الثانوية في قطر وعموم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بل وحول العالم.
وأضافت أن البرنامج الصيفي هدف إلى تعريف الطلاب بالفرص الواعدة المتحققة من دراسة الطب وممارسة هذه المهنة السامية، لافتة إلى أن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس أبدوا حماسا شديدا وكانت الجلسات عبر الإنترنت مفعمة بالطاقة، ما جعل البرنامج يحقق النجاح المرجو.
من جانبه أعرب الدكتور رشيد بن دريس، العميد المساعد لاستقطاب الطلاب والتواصل المجتمعي والبرنامج التأسيسي في وايل كورنيل للطب قطر عن سعادته بتسخير التكنولوجيا الحديثة لطرح البرنامج الصيفي عبر الإنترنت لطلاب المرحلة الثانوية الطامحين لدراسة الطب، وكذلك تعزيز اهتمام الطلاب الملتحقين بالبرنامج بالعلوم والطب وتحفيزهم على التفكير جديا بهذه المهنة.
وأشاد بجهود أعضاء هيئة التدريس بالكلية وبأفكارهم في طرح هذا البرنامج وتحويل التحديات الراهنة إلى فرص حقيقية، متمنيا لجميع الطلاب الذين التحقوا بهذه النسخة تحقيق كل ما يتطلعون إليه في مهن الطب والعلوم.
بدورهم أكد عدد من المشاركين في البرنامج استفادتهم الكبيرة من البرنامج الصيفي في طريقة التفكير وتوظيف المهارات لحل المشكلات ومواجهة التحديات، مشيرين إلى أن هذا البرنامج دفعهم لتحويل مساراتهم من مجرد التفكير بدراسة الطب إلى شغف بالمهنة.
يذكر أن وايل كورنيل للطب - قطر تطرح برنامج الطب المدمج يمتد لست سنوات، ويتألف من منهج ما قبل الطب لمدة سنتين ثم منهج الطب لمدة أربع سنوات. ويحصل الطلاب الذين يكملون البرنامج بنجاح على شهادة دكتور في الطب مطابقة للشهادة المماثلة التي تمحنها وايل كورنيل للطب - نيويورك لخريجيها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.