الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
08:42 ص بتوقيت الدوحة

أمين الجامعة العربية: الشعب اللبناني يستحق أن يعرف حقيقة ما حدث

القاهرة- قنا

الأحد، 09 أغسطس 2020
أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط
أكدت جامعة الدول العربية، اليوم، حاجة لبنان إلى مساعدات عاجلة من أجل إعادة ترميم وإعمار المباني والبيوت التي تهدمت وتضررت بسبب الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت يوم /الثلاثاء/ الماضي.
وتعهدت الجامعة العربية، في كلمة للسيد أحمد أبو الغيط أمينها العام في المؤتمر الدولي لمساعدة ودعم بيروت والشعب اللبناني الذي نظمته فرنسا اليوم، بأن تحشد إمكانياتها من أجل المساهمة في الجهود المبذولة لمساعدة اللبنانيين، خاصة في ضوء النقص الحاد في مواد البناء، والحاجة إلى سرعة إيواء المُهجرين ليستعيدوا الحد الأدنى من مظاهر الحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن.
وأوضح أبو الغيط في كلمته أن "المباني هدمت ولكن عزيمة الشعب أقوى من أي وقت مضى.. اللبنانيون يعانون الصدمة والغضب، ولكن اليأس لم يغلبهم برغم الأزمة السياسية والاقتصادية الكبرى التي تواجهها بلادهم".
من جهة أخرى، أكد أبو الغيط أن الشعب اللبناني يستحق أن يعرف حقيقة ما حدث، وأن تُطبق العدالة على المُتسببين في هذا الحادث المروع.. مشيرا إلى أنه ناقش هذه المسألة الحساسة والهامة مع الأطراف اللبنانية، وأن الجامعة العربية مستعدة للمساعدة في أي تحقيق جاد ومحايد من أجل الكشف عن الحقيقة كلها، ووضع المتسببين تحت طائلة العدالة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.