الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
08:23 ص بتوقيت الدوحة

الأردن يعلن استعداده لتسهيل وصول المساعدات الدولية والإقليمية إلى لبنان

عمان- قنا

الأحد، 09 أغسطس 2020
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عن استعداد بلاده لتكون نقطة انطلاق ومركز لوجستي لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الدولية والإقليمية إلى لبنان في أعقاب حادث مرفأ بيروت الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي.
وأضاف في كلمته بالمؤتمر الدولي لمساعدة ودعم بيروت والشعب اللبناني، الذي عقد اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، أن الاردن يدعم الجهود الرامية إلى تعزيز المخزون الغذائي الإستراتيجي في لبنان، بالإضافة إلى دعم قطاع الطاقة والنظام المالي، فضلا عن قطاع الأعمال والشركات.
وكان السيد أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، قد بحث خلال لقائه في وقت سابق اليوم سفيرة الاتحاد الأوروبي وممثليه، وممثلي الدول الأوروبية بالإضافة إلى ممثلي منظمات الأمم المتحدة في عمان استعدادات الأردن، لإيصال مساعدات الاتحاد الأوروبي، ومنظمات الأمم المتحدة إلى لبنان عبر الأراضي الأردنية.
كما أكد الوزير خلال اللقاء، أن الاردن سيوفر لهم كل الإمكانات التي يحتاجونها لإسناد عمليات دعم لبنان ومساعدته على التعامل مع التداعيات الكارثية للانفجار. وقال: "إن التوجيهات تقضي بتقديم كل عون ممكن للبنان لتجاوز الظروف المأساوية التي يواجهها، بما في ذلك إسناد منظمات الأمم المتحدة لدعم برامجها في لبنان، وجهودها لمساعدته على تجاوز هذه الأزمة".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.