الإثنين 03 صفر / 21 سبتمبر 2020
02:30 ص بتوقيت الدوحة

معرض لـ 8 مصورين قطريين يبرز المعالم السياحية لـ 27 دولة

الدوحة - قنا

الأحد، 09 أغسطس 2020
معرض لـ 8 مصورين قطريين يبرز المعالم السياحية لـ 27 دولة
معرض لـ 8 مصورين قطريين يبرز المعالم السياحية لـ 27 دولة
أقام المركز الشبابي للهوايات معرضه الافتراضي "حول العالم" لثمانية من المصورين القطريين، ليتيح من خلاله فرصة نادرة لعشاق السفر وهواة التصوير الفوتوغرافي، للاطلاع على المعالم السياحية في 27 دولة.

وجاءت فكرة المعرض ضمن أنشطة المركز عن بعد بسبب جائحة كورونا "كوفيد 19"، والاستفادة من الوقت، وتوفير الفرصة للجميع للاستمتاع في جولة سياحية عبر الصور للتعرف على أشهر المعالم السياحية والثقافية في العالم.

ويضم المعرض الافتراضي "حول العالم" 48 صورة من 27 دولة منها: قطر، سلطنة عمان، ماليزيا، سنغافورة، الفلبين، وتركيا، وتم التقاط الصور من خلال عدسات المصورين القطريين، عبدالعزيز الكبيسي وعلي سيف الدين ويوسف العمادي وجاسم البوعينين وجاسم المالكي وناصر العمادي وعبدالله التميمي وعبدالله الأنصاري.

ومن خلال الجولة الافتراضية في المعرض، عبر الرابط http://gallery.youthobbies.org/ ، ينتقل الزائر إلى فضاء واقعي، حيث صممت قاعاته بالمواصفات والمقاييس الفعلية، مع سهولة التصفح من خلال الجوال مع توضيح ذكر المواقع السياحية وفي أي دولة واسم المصور، فضلا عن توفير كتالوج بصيغة PDF يحتوي على معلومات مفيدة حول أبرز المعالم في 27 دولة من أبرزها متحف الفن الإسلامي ومتحف قطر الوطني ومشيرب وجزيرة اللؤلؤة ولوسيل.

من جهة أخرى، يستمر المركز الشبابي للهوايات في إطلاق المعارض الافتراضية التخصصية الشبابية والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي والتي تعكس أنشطة أقسام المركز المختلفة لتعزيز ونشر الهوايات في مختلف المجالات.

جدير بالذكر، أن المركز الشبابي للهوايات تابع لوزارة الثقافة والرياضة ويعد حاضنة شبابية تعمل على رعاية ونشر الهوايات و الارتقاء بها، وتوفير بيئة مناسبة لممارستها وتنميتها بالأساليب والوسائل العلمية والفنية والتربوية، للهواة وكافة أعضاء المركز وذلك من أجل تعظيم الاستفادة من الوقت في ممارسة الهوايات وتنميتها والاستخدام الأمثل للموارد، واكتشاف القيادات في أوساط الشباب وإعدادها وتأهيلها لتحمل المسؤولية، بالإضافة إلى تنمية الإبداع وطرق اكتشاف الموهوبين ورفع قدراتهم وتطوير ملكتهم الإبداعية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.