الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
07:37 ص بتوقيت الدوحة

افتتاح أول مدرسة تقنية ثانوية للبنات في قطر

الدوحة- العرب

الأحد، 09 أغسطس 2020
افتتاح أول مدرسة تقنية ثانوية للبنات في قطر
افتتاح أول مدرسة تقنية ثانوية للبنات في قطر
أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي أنها تعتزم في بداية العام الأكاديمي 2021/2020، افتتاح أول مدرسة تقنية ثانوية للبنات في قطر، لتشكل إضافة رائدة لمنظومة التعليم التقني والمهني في الدولة، ولتعزيز دور المرأة القطرية في مسيرة التنمية.

وقالت الوزارة عبر موقعها إن المدرسة ستدعم سوق العمل في الدولة بكوادر نسائية فنية مؤهلة علمياً ومهنياً، كما ستعمل على خلق فرص متكافئة بين البنين والبنات عبر النهوض بالتعليم والتدريب التقني النسائي، إضافة إلى زيادة نسبة التقطير للوظائف الفنية النسائية في كافة القطاعات.

وأضافت الوزارة: "المدرسة ستستقطب المدرسة خلال عامها الأكاديمي الأول، 90 طالبة من القطريات او بنات القطريات او مواليد قطر، ممن أنهين الصف التاسع بنجاح، على أن تبدأ جميع الفئات المشاركة في البرنامج من الصف العاشر. بعد أن يستوفين الشروط اللازمة للتسجيل".

 يبدأ التسجيل الإلكتروني في المدرسة بتاريخ 2020/8/16 الى 2020/9/3 وسيكون التسجيل (غير مكتمل) الى حين استيفاء الطالبات المستندات المطلوبة (ورقيا)، وتسليمها لاحقا عند بدء الدوام وانتظامهن في المدرسة.

وتعتمد المدرسة خطة تعليمية تشمل المواد الأكاديمية وهي: التربية الإسلامية / اللغة العربية / الرياضيات / اللغة الإنجليزية / الكيمياء/ الفيزياء/الأحياء /العلوم الاجتماعية /التربية البدنية.

بالإضافة إلى المواد التقنية التخصصية حسب أحد التخصصات الثلاثة المعتمدة في المدرسة.

وتطرح المدرسة في عامها الأكاديمي الأول ثلاث تخصصات تقنية وفنية للصف العاشر حيث ستعتمد المدرسة تدريس برنامج التيف الأسترالي في الورش الفنية للمدرسة في:

- تخصص فني مختبرات

-تخصص الإلكترونيات والاتصالات

وبرنامج مايكروسوفت في:

-تخصص تكنولوجيا المعلومات (هندسة الشبكات).

وستحصل الطالبات عند إنهاء الدراسة على الشهادة الثانوية العامة التخصصية وشهادة التيف الأسترالي الدولية، في تخصص فني مختبر او تخصص الإلكترونيات والاتصالات او شهادة المايكروسوفت لتخصص تكنولوجيا المعلومات (هندسة الشبكات).

مما يؤهلهن لخياري الالتحاق بكليات التعليم العالي التقنية وغير التقنية داخل وخارج الدولة أو الالتحاق بسوق العمل.

للاطلاع على كافة التخصصات والآفاق المستقبلية، يرجى الضغط على هذا الرابط.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.