الإثنين 03 صفر / 21 سبتمبر 2020
03:58 ص بتوقيت الدوحة

احتفاء صهيوني بإقامة أول صلاة سبت لليهود في كنيس في الإمارات (فيديو)

الدوحة- العرب

السبت، 08 أغسطس 2020
احتفاء صهيوني بإقامة أول صلاة سبت لليهود في كنيس في الإمارات (فيديو)
احتفاء صهيوني بإقامة أول صلاة سبت لليهود في كنيس في الإمارات (فيديو)
نشر الصحافي الصهيوني إيدي كوهين فيديو لاحتفتاء أوساط إعلامية ودينية في إسرائيل بإقامة أول صلاة سبت في جزيرة العرب بعد انقطاع طويل منذ تهجير اليهود في أربعينيات القرن الماضي من الخليج وذلك في افتتاح كنيس دبي الإماراتية.

وتشكل الخطوة مزيدا من التأكيد على تعزيز حدة التطبيع بين الإمارات وإسرائيل والتقارب بينهما بما في ذلك تمكين الجالية الدولية في دبي وأبوظبي من ممارسة أنشطة علنية.



وفي سبتمبر الماضي احتفى حساب “إسرائيل تتكلم العربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية بقرب تدشين أول كنيس يهودي في العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد خطوة مماثلة تم الكشف عنها قبل أشهر في دبي.

وإن كان الكنيس في دبي اتخاذ طابع السرية لعدة سنوات قبل إعلانه رسميا، فإن الكنيس هذه المرة في أبوظبي تم إعلانه بشكل مسبق تكريسا لتورط النظام الإماراتي بعار التطبيع مع إسرائيل.
 
ووصل الأمر بالنظام الإماراتي ببناء مجمع يضم مسجدًا وكنيسة وكنيسا يهوديا في نفس الموقع بزعم “تشجيع التسامح الديني، والتقريب بين الأديان التوحيدية المختلفة تحمل رسالة وحدة إلى العالم”.

ونهاية العام الماضي كشفت وسائل إعلام عبرية عن وجود كنيس لليهود في دبي بمباركة رسمية.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن واقع الجالية اليهودية في دبي وكشفها عن كنيس يهودي يحتضنه حي سكني في إمارة دبي إحدى مدن الإمارات العربية المتحدة، وهي خطوة تترافق مع لقاءات وزيارات لرجال دين يهود مقربين من “إسرائيل”، وخطاب عام نحو التسامح الديني، تتبناه دول “سنية معتدلة”، وتعززه ندوات وإطلالات في وسائل إعلام عربية لمفتين وسياسيين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.