الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
09:01 ص بتوقيت الدوحة

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الغرافة والخور بالجولة 20 من دوري النجوم

الدوحة - قنا

الجمعة، 07 أغسطس 2020
جانب من مباراة الغرافة والخور والتي انتهت بالتعادل الإيجابي
جانب من مباراة الغرافة والخور والتي انتهت بالتعادل الإيجابي
حسمت نتيجة التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما مباراة الغرافة مع الخور التي جمعتهما اليوم على استاد الجنوب ضمن الجولة العشرين للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).
سجل أهداف المباراة جونثان كودجيا في الدقيقتين 36، و90 للغرافة، فيما سجل هدفي الخور أحمد حموذان في الدقيقة 48، ولوكا بريتو في الدقيقة 52 (من ركلة جزاء).
وبهذه النتيجة حصد كلا الفريقين نقطة وحيدة رفعت رصيد الغرافة للنقطة 32 وحافظ على المركز الرابع، جمعها من 9 انتصارات و5 تعادلات ومني ب6 هزائم في الدوري، كما رفع الخور رصيده للنقطة 16 في المركز العاشر، جمعها من 3 انتصارات و7 تعادلات ومني ب10 هزائم.
وكانت الجولة الماضية شهدت خسارة الغرافة أمام الدحيل بهدفين دون رد، وتعادل الخور أمام الوكرة بهدف لكل منهما.
ويواجه الغرافة في الجولة 21 المقبلة فريق أم صلال، فيما يتبارى الخور مع الدحيل.
جاءت مباراة الغرافة والخور قوية المستوى، واتسمت بالندية والاثارة والتشويق قدم خلالها الفريقان جمل كروية رائعة وأداء ممتازا.
وشهدت انطلاقة اللقاء سيطرة من لاعبي الغرافة الذين ضغطوا بكل قوة في الدقائق الاولى وكاد سفيان هاني أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 7 لكن تسديدته افتقدت للدقة والتركيز واعتلت العارضة.
وواصل الغرافة بحثه عن ثغرات في مناطق دفاع الخور بحثا عن هدف التقدم، وفي الدقيقة العاشرة أهدر لاعبه هيكتور مورينيو فرصة هدف محقق لفريقه حيث تمكن حارس مرمى الخور بابا جبريل من ابعاد كرة خطيرة للركنية ونجح في انقاذ مرماه.
في المقابل سعى الخور لمباغتة فريق الغرافة وكاد لاعبه أحمد حموذان أن يفتتح النتيجة لفريقه في مناسبتين الأولى في الدقيقة 18 لولا يقظة حارس مرمى الغرافة قاسم برهان الذي تصدى لهذه المحاولة.. أما الفرصة الثانية فقد جاءت في الدقيقة 20 بعد هجمة قوية قادها حموذان وتوغله وسط مناطق دفاع الغرافة ومرر كرة قوية الى زميله تياغو بيزارا لكن تسديدته أبعدها حارس مرمى الغرافة الى خارج أرضية الملعب.
واستمر اللعب سجالا بين الفريقين بحثا عن هدف التقدم، وفي الدقيقة 36 نجح الغرافة في الوصول الى شباك الخور وتمكن من افتتاح النتيجة بواسطة لاعبه جونثان كودجيا بعد تلقية تمريرة ذكية من زميله مؤيد حسن اسكنها الشباك معلنا تقدم فريقه بهدف دون رد.
وبعد قبول الهدف، سعى الخور لتعديل النتيجة وضغط بكل قوته وقاد العديد من المحاولات الهجومية لكن تسديدات لاعبيه على المرمى افتقدت للدقة والتركيز ولم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الغرافة لينتهي الشوط الأول بتقدم الغرافة على الخور بهدف دون رد.
ومع انطلاق الشوط الثاني، قدم الخور مردودا قويا وتمكن من استغلال أول فرصة اتيحت له لتعديل النتيجة بواسطة لاعبه أحمد حموذان في الدقيقة 48 بعد تلقيه تمريرة رائعة من هلال محمد من الناحية اليمنى تلقاها حمذان وتوغل بها وسط مناطق دفاع الغرافة وأسكنها الشباك محرزا هدف التعادل.
وواصل الخور ضغطه على دفاع الغرافة وقاد محاولة هجومية ثانية حصل خلالها على ركلة جزاء في الدقيقة 52 نفذها بنجاج لوكا بريتو ليهدي فريقه التقدم.
وكاد أحمد حموذان أن يسجل الهدف الثالث للخور في الدقيقة 65 لكن تسديدته مرت بجوار القائم.
من جانبه، سعى الغرافة لتعديل النتيجة وقاد العديد من الهجمات ورغم اصطدامه بالصلابة الدفاعية للاعبي الخور طيلة الفترات المتبقية من الشوط الثاني الا أن لاعبه جونثان كودجيا تمكن من تعديل النتيجة بعد تسدية قوية غالطت حارس مرمى الخور بابا جبريل في الدقيقة 90 لضيف الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة.
وشهدت المباراة اضافة الحكم لـ5 دقائق وقت بديل، وفي الدقيقة 91 من الوقت بدل الضائع أهدر جونثان كودجيا فرصة هدف ثالث للغرافة بعد تسديدة رائعة مرت بجوار مرمى الخور.
وتتالت المحاولات من الجانبين حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلنا عن نهاية المباراة بتعادل الغرافة مع الخور بهدفين لمثلهما.


وتقام لاحقا اليوم مباراة الشحانية مع نادي قطر على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
وكانت الجولة العشرين من الدوري القطري انطلقت أمس وشهدت فوز الوكرة على العربي بهدفين لهدف، وتغلب الريان على على السيلية بهدف نظيف.. ويسدل الستار على منافسات الجولة غدا /السبت/، حيث يلاقي أم صلال الأهلي على استاد الجنوب، فيما ستجمع قمة الجولة الدحيل مع السد على استاد جاسم بن حمد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.