الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
08:08 ص بتوقيت الدوحة

#بيروت_في_قلوبنا.. حملة تضامن واسعة تجتاح الوطن العربي والخليج لدعم الشعب اللبناني في محنته

الدوحة- سامح صادق

الأربعاء، 05 أغسطس 2020
حملة تضامن واسعة تجتاح الوطن العربي والخليج لدعم الشعب اللبناني في محنته
حملة تضامن واسعة تجتاح الوطن العربي والخليج لدعم الشعب اللبناني في محنته
دشن نشطاء التواصل الاجتماعي في الوطن العربي ومنطقة الخليج وسم #بيروت_في _قلوبنا لدعم الشعب اللبناني الشقيق في محنته بعد الكارثة التي ضربت مرفأ العاصمة بيروت وتسببت بخسائر فادحة تقدر بمليارات الدولارات.

وتسابقت الحكومات في الدول العربية من المحيط إلى الخليج في رفع العلم اللبناني على أشهر معالمها تعبيرا عن دعمها المعنوي وتعاطفها مع الأشقاء في المحنة المفاجئة التي ألمت بهم.

كما قام عددا من الزعماء والرؤساء العرب بمهاتفة الرئيس اللبناني العماد ميشال عون لتقديم الدعم وخالص العزاء في ضحايا الانفجار الذي أودى بحياة العشرات وتسبب في تدمير المرفأ الرئيسي للبلاد وبعض أحياء العاصمة.

من جانبه وجه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وصلت أول طائرة منها مساء اليوم ضمن جسر جوي إلى مطار رفيق الحريري الدولي تحمل المساعدات والإمدادات الطبية اللازمة لعلاج المصابين جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت يوم أمس والتي تأتي دعما للأشقاء في لبنان، كما ستتبعها ثلاث طائرات أخرى لنقل المساعدات التي تتضمن مستشفيين ميدانيين مجهزين بالكامل سعة كل منهما 500 سرير ومزودين بأجهزة التنفس وبالمعدات والمستلزمات الطبية الضرورية.

بدورهم عبر رواد التواصل الاجتماعي عن تضامنهم مع البلد العربي الشقيق في محنته وحزنهم الكبير على ما آلت إليه الأوضاع بعد الحادث في بلد يعد من أجمل وأحب البلاد إلى قلوبهم.

وكتبت هناء الغامدي: "اللهم برداً وسلاماً على لبنان وشعبها وأرضها وسمائها.. اللهم ارحم موتاهم واشفِ جريحهم واجبر كسرهم #بيروت_في_قلوبنا".

وقالت أريج من فلسطين: "جرحنا هو جرحكم وألمكم هو ألمنا.. #بيروت_في_قلوبنا".

وفي ذات السياق كتب العشرات في رسالة مكررة: "نقف مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه الظروف الصعبة ونؤكد تضامننا معه.. ونسأل الله تعالى أن يخفف عنهم ويلطف بهم وأن يرحم موتاهم ويشفي جرحاهم.. اللهم احفظ لبنان وشعبه من كل مكروه. #بيروت_في_قلوبنا".

وكتب حساب آخر: "اللهم الطف بهم وارحم موتاهم واشفِ جراحهم وامن فزعهم.. بيروت_في_قلوبنا".




 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.