الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
10:07 م بتوقيت الدوحة

جوعان بن حمد: الأخوّة موقف وهذه لحظته.. والشعب اللبناني يستحق كل التضامن والوقوف إلى جانبه في هذه الظروف

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
الشيخ جوعان بن حمد
الشيخ جوعان بن حمد
ثمن سعادة الشيخ جوعان بن حمد الموقف الإنساني لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وتوجيه سموه بمدّ لبنان الشقيق بالمستشفيات الميدانية والأدوات الطبية اللازمة للتعامل مع آثار انفجار مرفأ بيروت.

كما عبر سعادته عن دعمه وتضامنه مع الشعب اللبناني الشقيق الذي يستحق الوقوف إلى جانبه في هذه الظروف داعيا الله عز وجل أن يحفظ لبنان وشعبها.

وقال سعادته في تغريدة عبر حسابه الشخصي في "تويتر": "فوراً وبدون تأجيل، وبالفعل قبل القول، وجّه سمو الأمير المُفدى بمدّ لبنان الشقيق بالمستشفيات الميدانية والأدوات الطبية اللازمة للتعامل مع آثار انفجار #مرفأ_بيروت..
الأخوّة موقف وهذه لحظته، والشعب اللبناني يستحق كل التضامن والوقوف إلى جانبه في هذه الظروف ..
حفظ الله لبنان وشعبها ..".



ووقع انفجار هائل، الثلاثاء، في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، ما أسفر عن عدد كبير من الإصابات وأضرار مادية جسيمة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بـ"اندلاع حريق كبير في العنبر رقم 12 في مستودع للمفرقعات في مرفأ بيروت، مما أدى إلى انفجاره"، دون تفاصيل.فيما أفاد مراسل الأناضول، أن شدة الانفجار أدت إلى تضرر منزل رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، وكذلك مقر الحكومة، وسط بيروت.

وسمع دوي الانفجار في جميع أرجاء العاصمة بيروت وضواحيها، بحسب مراسل الأناضول.فيما قالت مصادر للأناضول، إن الحريري بخير، ويتابع آثار الانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت، قرب منزله.وفي السياق، أفاد المراسل بوقوع أضرار جسيمة في جامع "محمد الأمين" بالعاصمة اللبنانية نتيجة الانفجار.

وشهدت منطقة وسط بيروت وأسواقها، أضرارا كبيرة في الممتلكات والأبنية والسيارات.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.