الجمعة 14 صفر / 02 أكتوبر 2020
12:28 ص بتوقيت الدوحة

تنويه هام للمواطنين القطريين المتواجدين في تركيا

الدوحة - العرب

الإثنين، 03 أغسطس 2020
. - وزارة الخارجية القطرية
. - وزارة الخارجية القطرية
أعلنت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية التركية عن إمكانية إجراء المواطنين القطريين المتواجدين في تركيا فحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مطار حمد الدولي أو الحصول على شهادة خلو من الفيروس من أحد مراكز فحص كوفيد_19 المعتمدة في تركيا.

وأشار بيان السفارة إلى أن شهادة الخلو من الفيروس المعتمدة من أحد مراكز فحص "كوفيد_19" في تركيا صلاحيتها 48 ساعة فقط قبل السفر.


وكانت وزارة الصحة العامة قد أعلنت اعتماد أربعة مراكز لفحص"كوفيد-19" للمواطنين القطريين في الجمهورية التركية الشقيقة.
وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم، أنه بناء على ذلك يمكن للمواطنين المتواجدين في الأراضي التركية مراجعة المستشفيات التالية لإجراء فحص "كوفيد-19" والحصول على شهادة خلو من الفيروس، علما بأن الشهادة سارية لمدة 48 ساعة فقط، والمستشفيات المعتمدة هي:
مستشفى أنقرة شهير في العاصمة أنقرة.
وفي مدينة إسطنبول ثلاث مستشفيات هي:
مستشفى /يشيل كوي مراد ديلمانلار -للحالات الطارئة،
ومستشفى /باشاك شهير تشام وساكورا،
ومستشفى / كارتال لطفي قيردار.
ومن جهة أخرى يمكن للمسافرين (المقيمين في دولة قطر) المتواجدين في الجمهورية التركية الاستفادة من هذه الخدمة في حال رغبتهم للعودة لدولة قطر وذلك ابتداء من المرحلة الثالثة من الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا.
وفي حال إجراء الفحص في أحد المراكز المعتمدة وثبوت خلو الشخص من الفيروس فإن هذا الأمر يؤهله للحصول على استثناء من الحجر الفندقي الإلزامي في دولة قطر، على أن يلتزم حامل الشهادة بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما فور الوصول لدولة قطر بعد التوقيع على التعهد بالحجر المنزلي ووفقا للإجراءات والمعايير التي تحددها وزارة الصحة العامة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.