الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
01:29 ص بتوقيت الدوحة

رغم إعلان ترامب نيته حظر التطبيق..

مايكروسوفت تجري محادثات لشراء «تيك توك»

واشنطن- قنا

الإثنين، 03 أغسطس 2020
مايكروسوفت تجري محادثات لشراء «تيك توك»
مايكروسوفت تجري محادثات لشراء «تيك توك»
أكدت شركة مايكروسوفت الأمريكية أنها عقدت محادثات مع شركة بايت دانس التكنولوجية الصينية لشراء تطبيقها الشهير "تيك توك"، لمشاركة التسجيلات المصورة القصيرة، في الولايات المتحدة.

وقالت مايكروسوفت، في بيان نقلته شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، إنها ستواصل العمل مع الحكومة الأمريكية للتوصل إلى صفقة.. مضيفة أنها تعتزم اختتام المحادثات بحلول 15 سبتمبر المقبل.

وفي حال تمكنت من إتمام الصفقة، ستحل "مايكروسوفت" واحدة من حالات الجدل الكبيرة مؤخرا في واشنطن وستكتسب قوة كبيرة في مجال تكنولوجيا المستهلك.

ويتمتع تطبيق تيك توك بشهرة عالمية واسعة النطاق، ويصل عدد مستخدميه في الولايات المتحدة لنحو 80 مليون مستخدم.

ويأتي بيان مايكروسوفت عقب يومين من إعلان منصات إعلامية عدة عن أن الشركة مهتمة بشراء التطبيق، الذي تملكه شركة بايت دانس الصينية.

وبعد ظهور هذه التقارير، خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معلنا معارضته لفكرة شراء مايكروسوفت لـ"تيك توك"، وهدد بأنه سيحظر هذا التطبيق في الولايات المتحدة بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

ويتهم ترامب ومسؤولون أمريكيون تطبيق تيك توك بأنه يقوم بجمع بيانات المواطنين الأمريكيين ومشاركتها مع الاستخبارات الصينية، وهو الأمر الذي تنفيه الشركة الصينية.

وذكرت تقارير أمس الأحد أن ترامب وافق على منح /بايت دانس/ مهلة مدتها 45 يوما لإتمام صفقة شراء مايكروسوفت لـ"تيك توك".

وقالت مايكروسوفت إنها ستسعى للتأكد من أن بيانات مستخدمي تيك توك في الولايات المتحدة سيتم نقلها داخل البلاد، وأن البيانات المخزنة في أماكن أخرى سيتم مسحها بعد عملية النقل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.