الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
12:04 ص بتوقيت الدوحة

جراد يطمئن الجزائريين.. ويوضح سبب نقص السيولة في البنوك ومراكز البريد

الجزائر- قنا

الأحد، 02 أغسطس 2020
السيد عبدالعزيز جراد، رئيس الوزراء الجزائري
السيد عبدالعزيز جراد، رئيس الوزراء الجزائري
أعلن السيد عبدالعزيز جراد، رئيس الوزراء الجزائري، اليوم، أن بلاده ستكون من بين الدول الأوائل التي ستقتني اللقاح المضاد لفيروس كورونا "كوفيد ـ 19".
وقال جراد "الجزائر كدولة وحكومة ستكون من بين الدول الأوائل التي ستقتني هذا اللقاح، مبرزا أنه "سيتم تلقيح كل من يحتاج إليه".
وأوضح عقب اجتماع وزاري أن الحكومة الجزائرية ستقوم بعمل علمي ودقيق لتنظيم منهجية تمكن من استعمال هذا اللقاح في أقرب الآجال، مشيرا إلى أن عدة دول ومختبرات دولية وشركات متعددة الجنسيات تعمل للوصول إلى هذا الهدف، لافتا إلى وجود عدة مؤشرات تؤكد أن عدة مخابر وصلت للمرحلة الثالثة وهي التجربة على الإنسان للوصول إلى نتيجة تؤكد أن هذا اللقاح جيد وله انعكاس إيجابي.
من جهة أخرى، أعلن رئيس الوزراء الجزائري في تصريحات عقب الاجتماع الوزاري أنه تم فتح تحقيق حول سبب نقص السيولة في بعض البنوك ومراكز البريد، قائلا: "هناك من حاول منع دخول وخروج السيولة من مكاتب البريد.. وبعد التحقيق اكتشفنا نوعا من المؤامرة لخلق ندرة في السيولة".
كما أعلن عن انطلاق التحقيقات حول الحرائق التي اندلعت خلال الأيام الماضية والتي التهمت آلاف الهكتارات من الغابات ، معتبرا أن الأزمات الأخيرة "مفتعلة مبتغاها إثارة الفتنة"، كاشفا عن ضبط "متورطين في إشعال حرائق الغابات، مضيفاً أن هناك أعمالا مدبرة "لخلق فتنة وعدم استقرار البلاد".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.