الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
02:03 ص بتوقيت الدوحة

أول رد مصري على المليادير الأمريكي الذي شكك في بناة الأهرامات (فيديو)

العرب- مواقع إلكترونية

الأحد، 02 أغسطس 2020
أهرامات الجيزة
أهرامات الجيزة
أثارت تغريدة حول الأهرامات المصرية وكيفية بنائها للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا، جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما شكك في بناة هذا الصرح العظيم من قدماء المصريين.

وزعم ماسك في تغريدة أول أمس الجمعة أن الأهرامات المصرية بناها فضائيون قائلا :"بوضوح، الكائنات الفضائية هم من بنوا الأهرامات"، ثم عاود ماسك بتغريدة أغرب قال فيها "ورمسيس الثاني كان أيضا"، في إشارة على ما يبدو أن الملك الفرعوني رمسيس الثاني كان فضائيا أيضا وفقا لموقع قناة الحرة الأمريكية.

وأثارت هذه التغريدة الخارجة عن المألوف، موجة من الردود، تراوحت بين الحيرة والتأييد والمطالبة بالتوضيح والتفسير، لكن الملياردير الأمريكي لم يرد.


بدوره هاجم عالم الآثار المصري، زاهي حواس، المليادير الأمريكي، واصفا ما ذكره الأخير عن بناء الأهرامات بـ "التخاريف".

وقال حواس -الذي شغل منصب وزير الأثار في السابق- إن كل ما قاله ماسك عبارة عن "تخاريف أمريكية لا تستند على أي أدلة علمية إطلاقًا".وشدد على أن الأهرامات صناعة مصرية، وأن المصريين هم بناة الأهرام والملك رمسيس الثاني مصري شرقاوي، وكل عائلة الرعامسة (من رمسيس الأول وحتى رمسيس الحادي عشر) حكموا مصر من العاصمة قنطير في الدلتا وكانت تسمى "برعمسو".


وفي سياق متصل دعت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، إيلون ماسك، لزيارة مقابر بناة الأهرام في مصر، واستشكاف الكتابات التي كشفت طريقة بناء الأهرامات.

وكتبت الوزيرة المصرية عبر "تويتر"، ردا على تغريدة ماسك المثيرة للجدل "أتابع عملك بالكثير من الإعجاب، أدعوك لاستكشاف كتابات حول كيفية بناء الأهرامات وأيضًا للتحقق واكتشاف مقابر بناة الأهرامات، سيد ماسك، نحن في انتظارك".


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.