الجمعة 14 صفر / 02 أكتوبر 2020
01:03 ص بتوقيت الدوحة

عدد أيام عطلة عيد الأضحى للمؤسسات الحكومية والخاصة والبنوك وموعد العودة للدوام

الدوحة - العرب

الأربعاء، 29 يوليو 2020
أبراج الدوحة
أبراج الدوحة
أعلن الديوان الأميري في دولة قطر بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك عن عطلة العيد بوالتي ستكون على النحو التالي:

أولا: الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة:
تبدأ العطلة اعتبارا من يوم الخميس 9 ذي الحجة 1441هـ الموافق 30 يوليو 2020 م، وتنتهي يوم الخميس 16 ذي الحجة 1441هـ الموافق 6 أغسطس 2020 م ، على أن يباشر الموظفون أعمالهم يوم الأحد 19 ذي الحجة 1441هـ الموافق 9 أغسطس 2020 م.

ثانيا: مصرف قطر المركزي وجميع المؤسسات المالية في الدولة (البنوك، والمصارف، ومحال الصرافة، وشركات التأمين، والتمويل، والاستثمار، والاستشارات المالية)، ستبدأ العطلة اعتبارا من يوم غد الخميس 30 يوليو 2020، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس المقبل.

وأوضح المصرف المركزي أن جميع المؤسسات المالية ستباشر أعمالها أمام الجمهور يوم الأربعاء الموافق 5 أغسطس 2020.

وفي سياق متصل أعلنت مؤسسة حمد الطبية، عن ساعات العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث ستكون كافة أقسام وخدمات الطوارئ في شبكة المستشفيات التابعة للمؤسسة مفتوحة للعمل كالمعتاد على مدار الساعة وطوال الأسبوع.

كما ستكون مراكز طوارئ الأطفال مفتوحة على مدار الساعة وطوال الأسبوع، لكافة الطوارئ الطبية الخاصة بالأطفال ما دون سن 14 عاما .

وتواصل خدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية العمل على مدار الساعة وطوال الأسبوع، لتقديم خدماتها الطبية الطارئة للأشخاص ممن هم في حاجة إليها.

وفيما يتعلق بوحدات المرضى الداخليين في شبكة المستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية تواصل أيضا العمل كالمعتاد يوميا على مدار الساعة.

أما مركز حمد لخدمة العملاء "نسمعك" سيكون مغلقا اعتبارا من يوم الخميس 30 يوليو الجاري وحتى يوم /السبت/ 1 أغسطس المقبل، على أن يعاود العمل يوم الأحد 2 أغسطس عند الساعة 7 صباحا، وأن أي موعد تم تحديده خلال أو بعد عطلة عيد الأضحى ولن يتمكن المراجع من حضوره يمكن الاتصال على مركز حمد لخدمة العملاء "نسمعك" على الرقم 16060 خلال ساعات العمل، وإذا رغب المريض في الاستعلام عن ساعات عمل العيادات، أو المواعيد المحددة له أو تغيير الموعد المحدد، يمكن الاتصال على نفس الرقم 16060.

أما خدمة الاستشارة العاجلة على الرقم 16000 فستكون متوقفة من يوم الخميس 30 يوليو حتى يوم السبت 1 أغسطس، وستعاود الخدمة عملها يوم الأحد 2 أغسطس من الساعة 8 صباحا حتى 3 عصرا، على أن تباشر الخدمة العمل بساعات العمل الاعتيادية يوم الأحد الموافق 9 أغسطس.

كما ستتوقف خدمة إيصال الدواء إلى المنازل من يوم الخميس 30 يوليو حتى يوم السبت 1 أغسطس، وستعاود عملها يوم الأحد 2 اغسطس من الساعة 9 صباحا حتى 3 عصرا، على أن تعاود العمل بالساعات الاعتيادية يوم الأحد 9 أغسطس.
أما الخط الساخن لخدمة الصحة النفسية فستتوقف من يوم الخميس 30 يوليو، وستعاود الخدمة عملها يوم الأحد 2 أغسطس من الساعة 8 صباحا حتى 3 عصرا، على أن يتم العمل بالساعات الاعتيادية يوم الأحد 9 أغسطس.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.