الثلاثاء 21 ذو الحجة / 11 أغسطس 2020
12:15 ص بتوقيت الدوحة

مصرف قطر الإسلامي يعلن عن الفروع العاملة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

الدوحة- العرب

الثلاثاء، 28 يوليو 2020
مصرف قطر الإسلامي يعلن عن الفروع العاملة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
مصرف قطر الإسلامي يعلن عن الفروع العاملة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، ا أن أربعة من فروعه بالمجمعات التجارية ستعمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

واعتباراً من مساء ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، الموافق يوم السبت الأول من أغسطس، ستعمل فروع المصرف التالية بالمجمعات التجارية: فرع الغرافة (كيو مول)، فرع دوحة فستيفال سيتي، فرع مول دار السلام، وفرع السيتي سنتر خلال الفترة الصباحية من 9 صباحاً إلى 2:30 بعد الظهر، وخلال الفترة المسائية من الساعة 3:30 عصراً وحتى الساعة 8 ليلاً. على أن تعاود جميع الفروع العاملة حالياً العمل وفقاً لساعات العمل العادية بداية من الأربعاء 5 أغسطس.

وأكد المصرف على أنه في ظل الظروف الراهنة، فإن إتمام المعاملات المالية عن بعد ومن خلال القنوات الرقمية، والتزام التباعد الاجتماعي تعتبر من الإجراءات الاحترازية التي تساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19. وبناءً عليه لن تستقبل أي من المعاملات المالية والمصرفية التي يمكن للعملاء اتمامها عبر تطبيق جوال المصرف، ومنصة الخدمات المصرفية عبر الانترنت، وأجهزة الصراف والايداع الآلي، ومركز الاتصال. 

وحث المصرف كافة عملائه على اتمام معاملاتهم المالية عن بعد ، عبر استخدام القنوات الرقمية من المصرف التي تشمل أكثر من 95 خدمة وميزة، متوفرة بشكل فوري على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، والتي تم تصميمها لتلبية كافة احتياجاتهم المصرفية عن بعد. وقد استثمر المصرف بشكل كبير في تطوير منصاته الرقمية، وتطبيق الجوال ومنصات الخدمات المصرفية عبر الانترنت، لتمكين العملاء من إتمام مختلف المعاملات المصرفية التي يحتاجونها في بيئة آمنة ودون الحاجة لزيارة أي من فروع المصرف. وتطبيقاً للقرارات الصادرة عن الجهات الحكومية، يتعين على العملاء المتوجهين الى أي من فروع المصرف للطلبات الملحّة، الالتزام بارتداء الكمامات وإظهار الرمز الأخضر في تطبيق "احتراز" قبل دخول أي من الفروع. 
 
كما طلب المصرف عملائه من الشركات والمؤسسات الحرص على إدارة خدماتهم المصرفية الكترونياً، حيث أن جميع احتياجاتهم المصرفية اليومية متوفرة من خلال منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الانترنت، والتي تتيح للعملاء إجراء التحويلات المحلية والدولية، التقدم بطلبات فتح اعتمادات وخطابات ضمان، التحقق من الأرصدة، إدارة السيولة، طلب كشوفات الحسابات، سداد مستحقات البطاقات الائتمانية، سداد الفواتير (كهرماء وأوريدو)، فتح وديعة، إدارة الشيكات، خدمات السويفت، وطلب البطاقات ودفاتر الشيكات والتي يتم تسليمها إلى عناوينهم. ويمكن لجميع عملاء المصرف المسجلين في الخدمات المصرفية للشركات عبر الانترنت الاستفادة من "تطبيق المصرف للشركات" الذي تم إطلاقه مؤخراً من أجل مراجعة جميع الطلبات والعمليات المالية والموافقة عليها.

ويمتلك المصرف 180 جهاز صراف آلي، منها 40 جهاز للإيداع النقدي والشيكات، موزعة استراتيجياً في جميع أنحاء البلاد، والتي من شأنها الحد من الحاجة للتعامل المباشر مع موظف المصرف في الفرع. ولتخفيف الحاجة لزيارة أي من فروعه، يمتلك المصرف أجهزة صراف تفاعلية تتيح للعملاء التحدث مباشرة مع موظف المصرف من خلال مكالمة مرئية، لإجراء المعاملات المصرفية ذاتها التي يوفرها الصراف داخل الفرع. ولمزيد من الوقاية، يتم تعقيم أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالمصرف بانتظام، وقد قام المصرف أيضاً بتثبيت معقم لليدين بجانب كل جهاز آلي، لاستخدامها من قبل العملاء قبل وبعد الانتهاء من معاملاتهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.