الثلاثاء 11 صفر / 29 سبتمبر 2020
02:45 ص بتوقيت الدوحة

البيع من اليوم 27 يوليو وحتى الأحد 2 أغسطس..

وزارة التجارة والصناعة تعلن عن مبادرة دعم أسعار الأضاحي للمواطنين

الدوحة - العرب

الإثنين، 27 يوليو 2020
وزارة التجارة والصناعة تعلن عن مبادرة دعم أسعار الأضاحي
وزارة التجارة والصناعة تعلن عن مبادرة دعم أسعار الأضاحي
بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك 1441 هـ، وفي إطار المبادرة الوطنية المشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام، أعلنت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة وشركة ودام الغذائية، عن مبادرة دعم أسعار الأضاحي للمواطنين، وذلك من أجل تشجيع الإنتاج المحلي، وخلق توازن في العرض والطلب بما يساهم في الحد من ارتفاع الأسعار في الأسواق. 

وسيبدأ البيع من اليوم الاثنين الموافق 6 من ذي الحجة 1441هـ الموافق 27 يوليو 2020، وحتى يوم الأحد 12 من ذي الحجة 1441هـ، الموافق 2 أغسطس 2020 (ثالث أيام العيد). 

وأعلنت الوزارة عن الاتفاق مع شركة ودام الغذائية (ودام) على توفير ما يقرب من (12 ألف) رأس من الخراف العربية المنشأ بواقع ( 3000 محلية و 9000 سورية) ليتم بيعها بأسعار مدعومة ومخفضة للمواطنين وفقاً للأوزان والأسعار التالية:
خروف محلي (عواسي عربية) 35 كجم فأعلى 1000 ريال.
خروف سوري 45 كجم فأعلى 950 ريال.

وسوف تباع الأضاحي في المقاصب التابعة لشركة ودام الغذائٍية في الوكرة ، وأم صلال و المزروعة والشحانية والشمال ، بالإضافة إلى خدمة توصيل المنازل.

وتقتضي شروط الاستفادة من هذه المبادرة بأن يتم البيع للمواطنين القطريين فقط عن طريق إبراز البطاقة الشخصية لإتمام عملية البيع، وألا يقل عُمر المشتري عن عشرين عاماً (من مواليد 2000 فما فوق)، وبمعدل رأس واحد من الخراف الحية، بهدف وصولها إلى الفئة المستهدفة. 

بدورها قامت وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع شركة ودام الغذائية بشأن الالتزام بعدم بيع أي خراف هزيلة أو غير مطابقة لمواصفات وشروط الأضاحي الشرعية، أو غير مطابقة للأوزان والأحجام المتفق عليها مع الوزارة، بالإضافة إلى توفير الحظائر المناسبة لها.



وفي إطار الحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، دعت الوزارة المواطنين إلى ضرورة التقيد بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحد انتشار فايروس كورونا كوفيد -19 .

وتحث وزارة التجارة والصناعة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات وتستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية:
مركز الاتصال: 16001
– البريد الالكتروني: info@moci.gov.qa
– حساب وزارة التجارة والصناعة على مواقع التواصل الاجتماعي
– توتير @MOCIQATAR
– الانستجرام MOCIQATAR
تطبيق وزارة التجارة والصناعة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة أجهزة الآيفون والآندرويد MOCIQATAR.
 



 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.