الإثنين 03 صفر / 21 سبتمبر 2020
12:52 م بتوقيت الدوحة

قائمة المساجد المتاحة للصلاة خلال المرحلة الثالثة من رفع قيود «كورونا»

الدوحة - العرب

الإثنين، 27 يوليو 2020
قائمة المساجد
قائمة المساجد
أعلنت وزارة الصحة العامة عن بدء المرحلة الثالثة من رفع القيود المفروضة جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19" يوم غد الثلاثاء (28 يوليو)، وبينت أن هذه الخطوة تأتي في ضوء المؤشرات الإيجابية التي توضح نجاح جهود دولة قطر في التصدي للجائحة.

وأوضحت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس بهذه المناسبة، الإجراءات المتبعة من رفع القيود والخاصة بأماكن التسوق والعمل والصلاة في المساجد وارتياد المطاعم والمقاهي والذهاب إلى الصالونات التجميلية وصالونات الحلاقة والصالات الرياضية والنوادي الصحية وإجراءات السفر.

وأكد الدكتور عبداللطيف الخال، رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لفيروس كورونا /كوفيد ـ 19/ ورئيس قسم الأمراض الانتقالية في مؤسسة حمد الطبية، على ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية التي أوصت بها وزارة الصحة العامة مثل لبس الكمامات وتطهير اليدين وتعقيمهما، والتقيد بالمسافة الآمنة، والبعد عن الأماكن المكتظة، واتخاذ كافة التدابير المناسبة والموصى بها لحماية كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من هذا الفيروس، وذلك مع حلول عيد الأضحى المبارك، الذي يتزامن مع بدء المرحلة الثالثة من الرفع التدريجي للقيود.

وحددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قائمة المساجد المفتوحة للصلاة، ومن ضمنها المساجد المضافة في المرحلة الثالثة بداية من فجر يوم غد الثلاثاء 7 من ذي الحجة 1441 هـ الموافق 28 يوليو 2020,.

وأوصت الوزارة المصلين بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للصلاة في المساجد، كما ذكرت كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بجواز استمرار صلاتهم في المنزل.

للإطلاع على قائمة المساجد المتاحة للصلاة خلال المرحلة الثالثة من خلال الرابط التالي:  https://www.islam.gov.qa/pdf/mosqueopen28.pdf

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.