الجمعة 07 صفر / 25 سبتمبر 2020
03:08 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد الآسيوي يختار لاعبين من السد ضمن قائمة أفضل المدافعين

كوالالمبور- قنا

الأحد، 19 يوليو 2020
الاتحاد الآسيوي يختار لاعبين من السد ضمن قائمة أفضل المدافعين- صورة أرشيفية
الاتحاد الآسيوي يختار لاعبين من السد ضمن قائمة أفضل المدافعين- صورة أرشيفية
اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاعبا المنتخب الوطني ونادي السد عبد الكريم حسن وبيدرو ميجيل ضمن أفضل المدافعين في دوري أبطال آسيا بنسخة 2018 من البطولة القارية الأكبر للأندية في قارة آسيا إثر المستويات المتميزة التي قدماها مع فريقهما خلال تلك النسخة.
ونشر الاتحاد الآسيوي للعبة عبر موقعه الرسمي أسماء المدافعين الذين تم ترشيحهم ليكونوا ضمن قائمة الأفضل، والتي ضمت 14 لاعبا، وسيتم اختيار الأفضل منهم عبر عملية التصويت.
وجاء اختيار مدافعي نادي السد بعد المردود المتميز الذي قدماه في نسخة دوري أبطال آسيا الأخيرة 2018، وفق مراكزهما في الملعب، حيث دخل بيدرو مجيل المنافسة كأفضل قلب دفاع فيما ينافس عبد الكريم حسن كأفضل ظهير أيسر من أجل الدخول في التشكيلة المثالية للبطولة القارية في العام 2018.
وسلط الاتحاد القاري الضوء على مشوار عبد الكريم وبيدرو بالأرقام والاحصائيات، حيث يعتبر عبدالكريم حسن من أبرز اللاعبين في مركز الظهير الأيسر بقارة آسيا، وساهمت عروضه في بلوغ السد للدور قبل النهائي من البطولة القارية، وحصل في ذلك العام على جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا، وكان تألقه في الجانب الدفاعي، وكذلك في الجانب الهجومي، حيث سجل هدف في مرمى نادي ناساف خلال دور المجموعات.
واحتل نجم العنابي ونادي السد المركز الثاني بين المدافعين الأكثر تسديدا على المرمى بـ 11 تسديدة، وسجل هدفا خلال البطولة وحقق نسبة في دقة التمرير بلغت 79 بالمائة.
أما زميله الآخر بيدرو ميجل فقد شارك أغلب الوقت في مباريات السد، وساهم في محافظة الفريق على نظافة شباكه في خمس مباريات من أصل 12 مباراة، حيث كان الفريق على أعتاب بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ عام 2011، وساهم ميغيل أيضا في قيادة هجمات الفريق.
وظهر اللاعب بمستويات متميزة، حيث أظهر بيدرو نسبة عالية في دقة التمرير بلغت 81.2 بالمائة إلى جانب نسبة تدخلات ناجحة بلغت 76 بالمائة ،إضافة إلى نجاحه في أبعاد الكرة في 35 مناسبة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.