الثلاثاء 11 صفر / 29 سبتمبر 2020
04:05 ص بتوقيت الدوحة

المصرف يعتمد تقنية الدفع بدون لمس على بطاقات الائتمان الجديدة والبديلة

الدوحة- العرب

الأحد، 19 يوليو 2020
المصرف يعتمد تقنية الدفع بدون لمس على بطاقات الائتمان الجديدة والبديلة
المصرف يعتمد تقنية الدفع بدون لمس على بطاقات الائتمان الجديدة والبديلة
أطلق مصرف قطر الإسلامي (المصرف) بطاقات ائتمانية تعتمد تقنية الدفع بدون لمس والتي تتيح لحاملي بطاقات الائتمان الجديدة من المصرف الدفع بسهولة وأمان بدون لمس، من خلال أي جهاز نقاط بيع مزود بتقنية NFC)) للتواصل اللاتلامسي.

أصبح بامكان أي حامل بطاقة ائتمانية الدفع بدون لمس لعمليات الشراء التي تقل قيمتها عن 300 ريال قطري. وبالنسبة إلى عمليات الشراء التي تزيد قيمتها عن 300 ريال قطري، يمكن للعملاء ببساطة تمرير البطاقة ثم إدخال الرمز السري لإجراء المعاملة.

سيتم إصدار كافة بطاقات الائتمان الجديدة، أو التي يطلب العميل استبدالها بسبب انتهاء الصلاحية أو التلف أو الفقدان، بتقنية الدفع بدون لمس. ويمكن لحاملي بطاقات ائتمان المصرف طلب استبدال بطاقاتهم بكل سهولة من خلال تطبيق جوال المصرف، واستلام بطاقة ائتمان بالتقنية الجديدة. وسيتم تسليم بطاقات الائتمان الجديدة إلى العملاء عبر خدمة بريد قطر أو من خلال مركز الخدمات للمصرف في طريق الدائري الثالث.

وتعليقاً على إطلاق تقنية الدفع بدون لمس على بطاقات الائتمان الجديدة، قال السيد د. أناند المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: "نحن ملتزمون في المصرف بتطوير خدماتنا الرقمية باستمرار لتتناسب مع الاحتياجات المتغيرة للعملاء. كما نهدف إلى تقديم تجارب رقمية توفر أفضل قدر من السرعة والراحة والأمان لجميع عملائنا. ومع حلول الدفع بدون لمس المتاحة المتوفرة الآن، بالإضافة إلى الخدمات التي تم إطلاقها مؤخراً مثل التحكّم الكامل بالبطاقات الائتمانية من خلال تطبيق الجوال، ومحفظة mPay للدفع من جوال إلى آخر وأجهزة نقاط البيع المزودة بتقنية الدفع بدون لمس، نسعى الى دعم التحول الرقمي والابتكار في قطر لتحقيق النمو والتطور".

ومع اعتماده من قبل شركتي فيزا وماستركارد، وبدعم من منصات NFC الخاصة بها، يأتي إطلاق هذه المبادرة تماشياً مع الجهود التي يبذلها مصرف قطر المركزي لتحقيق اقتصاد آمن ومتين لا يعتمد على الدفع النقدي، وذلك استعداداً لاستضافة كأس العالم فيفا قطر 2022 وما بعدها.

وأطلق المصرف مؤخراً محفظة mPay الرقمية، والتي توفر بوابة آمنة للدفع داخل قطر، حيث لا تعتمد على الدفع النقدي والبطاقات المصرفية. ويمكن لعملاء المصرف تفعيل محفظتهم الخاصة عبر التطبيق، والمتصلة مباشرة برقم الجوال الخاص بالعميل. وبمجرد تفعيل الخدمة، سيتمكن العملاء بسهولة من نقل الأموال إلى محفظة mPay  الرقمية الخاصة بهم، وذلك من خلال استخدام حساباتهم لدى المصرف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.