الأربعاء 05 صفر / 23 سبتمبر 2020
11:27 م بتوقيت الدوحة

كاتب مصري: انقلاب حفتر فشل لعدم وجود "هيكل" و"برادعي" و"صباحي" في ليبيا !

الدوحة- العرب

الأحد، 19 يوليو 2020
كاتب مصري: انقلاب حفتر  فشل لعدم وجود "هيكل" و"برادعي" و"صباحي" في ليبيا !
كاتب مصري: انقلاب حفتر فشل لعدم وجود "هيكل" و"برادعي" و"صباحي" في ليبيا !
أرجع الكاتب والمؤرخ المصري الدكتور محمد الجوادي، فشل ما وصفه ب"انقلاب" اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا، إلى أن الأخير لم يجد من يسانده سوى عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي المنعقد في مدينة طبرق، منوها بأن حفتر افتقد وجود نخبة سياسية ودينية تدعمه، مثلما فعل عدد من الشخصيات العامة المصرية أيدت انقلاب وزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي على الرئيس المنتخب الراحل محمد مرسي.

وذكر الجوادي، الذي خرج من مصر بعد انقلاب 3 يوليو 2013، عدداً من أسماء هذه الشخصيات ومنها الدكتور محمد البرادعي الذي عين نائبا لرئيس الجمهورية بعد الانقلاب، والكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، والرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، والمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، ورجل الأعمال نجيب ساويرس، والداعية محمد حسان، والمستشار أحمد الزند وزير العدل السابق، وغيرهم من السياسيين والإعلاميين.

ونوه الجوادي، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، بأن انقلاب اللواء الليبي المتقاعد تزامن مع الانقلاب في مصر، واستطرد أن حفتر " لم يتقلوظ لانه لم يجد في #ليبيا الا عقيلة!".

يذكر أن محمد الجوادي هو أستاذ بكلية الطب بإحدى الجامعات المصرية، لكنه فُصل من عمله بعد معارضته الانقلاب العسكري وخروجه من مصر قبل 7 سنوات، وظهوره في قناة الجزيرة محللا المشهد المصري.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.