الخميس 23 ذو الحجة / 13 أغسطس 2020
03:37 م بتوقيت الدوحة

معهد الإدارة العامة يستأنف تنمية وتطوير مهارات شاغلي الوظائف القيادية والاشرافية عن بُعد

الدوحة - قنا

الخميس، 16 يوليو 2020
. - وزارة التنمية والعمل
. - وزارة التنمية والعمل
يستأنف معهد الإدارة العامة التابع لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية خطة تدريب القيادات لبرنامج "تنمية وتطوير مهارات شاغلي الوظائف القيادية والإشرافية" للعام الحالي 2020 عن بعد، اعتباراً من يوم الأحد المقبل، تماشياً مع قرار الرفع التدريجي للقيود المفروضة في دولة قطر جراء انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) الصادر عن اللجنة العليا لإدارة الأزمات بتاريخ 8 يونيو الماضي.
وسوف يقتصر عدد المشاركين في كل ورشة تدريبية على عشرة مشاركين لزيادة الفائدة وتعميق التفاعل بين الحضور وضمان تحقيق النتائج المستهدفة من الورش التدريبية، ولتمكين المدرب من طرح الحالات العملية والتمارين بطريقة تنسجم مع المنهجية المتبعة في تنفيذ هذا النوع من الورش التدريبية.
يستهدف هذا البرنامج مديري الإدارات ومساعديهم ورؤساء الأقسام في الجهات الحكومية بهدف دعم القيادات القطرية للنهوض بالأعباء والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم، خصوصا ما يتعلق منها بتطبيق مرتكزات الرؤية الوطنية 2030 والاستراتيجيات التنموية المتعاقبة.
ويتضمن البرنامج الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع مركز الامتياز للاستشارات والتدريب في معهد الدوحة للدراسات العليا منذ عام 2014 عشر ورش تدريبية في "الإدارة الاستراتيجية، والإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية، وإدارة الجودة الشاملة والتميز المؤسسي، ومهارات العرض والتقديم، والقيادة الإبداعية، والجوانب القانونية في الإدارة والتنمية الوطنية، والحوكمة الرشيدة، وإعداد الموازنة العامة، وإدارة المشاريع، ومهارات التعامل مع وسائل الاعلام"، ويتم طرحها في الفترتين الصباحية والمسائية.
يذكر أن ما يميز هذا البرنامج النقاشات بين المشاركين وتبادل الخبرات والقضايا والتحديات والحلول التي تساهم في تعميق فهمهم لخلفيات السياسات والقرارات، مما يساعد على تطوير قدراتهم على مواجهة التحديات وتطبيق الحلول في مؤسسات الدولة المختلفة.
كما يتوقع أن يكون لهذه الورش أثر إيجابي في بناء شبكة علاقات وتواصل بين أفراد القيادات الحكومية في مختلف قطاعات ووزارات الدولة مما يساهم في تذليل الصعوبات التي تواجه العديد من الأعمال والمصالح المشتركة بينها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.