الخميس 23 ذو الحجة / 13 أغسطس 2020
02:22 م بتوقيت الدوحة

الداعية الشيخ محمد المحمود يخطب الجمعة غدا بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب

الدوحة - العرب

الخميس، 16 يوليو 2020
الداعية القطري الشيخ محمد محمود المحمود
الداعية القطري الشيخ محمد محمود المحمود
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن الداعية القطري الشيخ محمد محمود المحمود، سيكون خطيب الجمعة غدا بتاريخ 26 ذو القعدة 1441هـ الموافق 17 يوليو2020م بجامع الإمام محمد بن عبد الوهاب، وسوف يكون محور الخطبة حول "منزلة الإحسان".

وتقام صلاة الجمعة بجامع الإمام كما هو مقرر شرعاً بـ 40 رجلاً على الأقل على مذهب الإمام أحمد بن حنبل، وقد تم اختيار هؤلاء الأربعين من قِبل وزارة الأوقاف من أئمة ومؤذني الجامع وبعض موظفي الوزارة.

واتخذت وزارة الأوقاف كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، لمن يحضر خطبة الجمعة، حيث تم فحص المصلّين الذين تم اختيارهم للتأكد من سلامتهم، وتخصيص سجادة صلاة لكل شخص، مع مراعاة ترك مسافة كافية فيما بين المصلين، تطبيقاً لمبدأ التباعد الاجتماعي.

جدير بالذكر أنه منذ افتتاح جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، وقف على منبره كبار العلماء والمشايخ من دعاة الأمة الإسلامية في خطبة الجمعة تعزيزا لمكانته وتعريفا بدوره في تبصير المسلمين بقضاياهم، انطلاقا من رسوخ العقيدة على نهج كتاب الله وسنة نبيه محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ويصدح دعاة الأمة الإسلامية من أعلى منبر جامع الإمام بالخطب المعاصرة التي تتسم بوسطية الطرح وواقعية المقاربة للأحداث المعاصرة، ويعد هذا الصرح الإسلامي الكبير بدولة قطر، بموقعه المتميز على ربوة عنيزة من أبرز معالم الدوحة الحديثة، حيث يتميز ببنائه العصري المستمد من المعمار التراثي القطري، ومساحته الداخلية التي تتسع لأكثر من 30000 مصل، وبمواقف السيارات الفسيحة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.