الخميس 23 ذو الحجة / 13 أغسطس 2020
01:45 م بتوقيت الدوحة

بيان الخطوط الجوية القطرية فيما يتعلق بالحكم الصادر من محكمة العدل الدولية

الدوحة- العرب

الأربعاء، 15 يوليو 2020
بيان الخطوط الجوية القطرية فيما يتعلق بالحكم الصادر من محكمة العدل الدولية
بيان الخطوط الجوية القطرية فيما يتعلق بالحكم الصادر من محكمة العدل الدولية
رحبت الخطوط الجوية القطرية بالحكم الصادر من محكمة العدل الدولية الذي قضى باختصاص منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) بالنظر في أي خلاف أو نزاع أو شكوى تخصّ تفسير أو تنفيذ اتفاقية شيكاغو 1944 واتفاقية العبور الملحقة بها.

وقالت الناقلة الوطنية في بيان عبر موقعها الرسمي: "نتطلع قدماً إلى مواصلة دولة قطر لمساعيها في مونتريال (مقر منظمة الطيران المدني الدولي)، من أجل حثّ المنظمة على إدانة الحصار الجوي غير القانوني على دولة قطر، واتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لإجبار دول الحصار على الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي من أجل إعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي في قطاع الطيران المدني الدولي". 

وأضاف البيان: "تماشياً مع الحكم الصادر من محكمة العدل الدولية، بإثبات الاختصاص الحصري لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) للقيام بإجراءات فض النزاع في الشكوى المقدمة من دولة قطر ضد دول الحصار، سوف تتابع الخطوط الجوية القطرية القضية التي قد تم رفعها للحصول على التعويض المناسب عن ما لحق بها من أضرار مالية بسبب إغلاق دول الحصار لأجوائها أمام رحلات الناقلة".

وأشار البيان: "إن هذه الإجراءات التعسفية والضارة التي اتخذتها دول الحصار الأربع ضدنا قد ألحقت أضراراً جسيمة بخططنا الاستثمارية والتنموية في هذه الدول، لا سيما عند الأخذ بعين الاعتبار بأن برنامجنا التنموي في هذه الدول قد استمر لأعوام عديدة، وخططنا له بعناية شديدة".

وتابعت: "لقد أدى هذا الحصار إلى حرماننا من خدمة مئات الآلاف من المسافرين ونقل عشرات آلاف الأطنان من البضائع كل عام إلى جميع الدول".

واختتمت الناقلة الوطنية: "إننا في الخطوط الجوية القطرية، نؤمن بأن السفر حق للجميع، وبأننا جميعاً لدينا الحق لاكتشاف العالم. سوف تسعى الخطوط الجوية القطرية إلى اتخاذ كافة الوسائل القانونية والشرعية من أجل الحصول على تعويض كامل لها وحماية حقوقها وحقوق عملائها".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.