الإثنين 20 ذو الحجة / 10 أغسطس 2020
02:52 ص بتوقيت الدوحة

ناصر الخاطر يكشف الملعب الذي سيستضيف المباراة الأولى لمنتخبنا في كأس العالم 2022

الدوحة - العرب

الأربعاء، 15 يوليو 2020
ناصر الخاطر
ناصر الخاطر
كشف السيد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم في قطر2022 عن الملعب الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية لمنتخبنا الوطني في البطولة.

وقال الخاطر في مداخلة لقنوات الكاس إن مباراة الافتتاح سيستضيفها استاد البيت بالخور والذي يعكس الموروث والثقافة القطرية في تمام الساعة الواحدة ظهرا وفق الجدول المخطط. 

وأوضح الخاطر أن الجدول الزمني للإنشاءات وتشييد استادات المونديال يسير في مساره الطبيعي ولم يتأثر بجائحة كورونا من خلال الحرص على تنفيذ تعليمات وزارة الصحة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال العمل.

وأشار إلى أن المشجعين في بطولة قطر 2022 سيتمكنون من مشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد خلال المراحل الأولى من النهائيات بسبب عدم وجود مسافات سفر طويلة بين الملاعب وهو ما يخدم اللاعبين أيضا من خلال توافد الجماهير وعدم إصابتهم بالإجهاد.


وقال الخاطر في تصريحات سابقة خلال ندوة حوارية استضافها مجلس الأعمال السويسري في قطر عبر تقنية الاتصال المرئي، إن القائمين على تنظيم البطولة يبذلون قصارى جهدهم، لضمان استمتاع المشجعين بالمونديال الأكثر تقارباً في المسافات في التاريخ الحديث لبطولة كأس العالم.

وأشار إلى أن العمل يتركز الآن على الخطط التشغيلية وضمان إتاحة تجربة مميزة للمشجعين، ما سيجعل بطولة قطر2022 نسخة فريدة من المونديال.

وأضاف الخاطر: "نود التأكد من خوض المشجعين تجربة شاملة في كل ما يتعلق بالتنقل وإمكانية حضور أكثر من مباراة في يوم واحد. وستقام مناطق للمشجعين في مواقع استراتيجية، وستشهد بجانب عرض مباريات البطولة طائفة متنوعة من الأنشطة، مع فرصة التنزه سيراً بين منطقة الخليج الغربي وسوق واقف".  


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.