الجمعة 17 ذو الحجة / 07 أغسطس 2020
12:49 م بتوقيت الدوحة

دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تطلق مبادرة لتوصيل الكتب للمنازل

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 14 يوليو 2020
دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تطلق مبادرة لتوصيل الكتب للمنازل
دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تطلق مبادرة لتوصيل الكتب للمنازل
ضمن رسالتها المتواصلة لغرس حب القراءة لدى أفراد المجتمع، تعاونت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر مع خدمة توصيل المنازل "رفيق" و"سنونو" لتوصيل الكتب للمنازل عند الطلب في جميع أحياء الدوحة.

وذكرت الدار أن جميع أفراد المجتمع يستطيعون اقتناء الكتب بطريقة آمنة عبر تطبيقي "رفيق" و"سنونو" اللذين يمكن تحميلهما على الهواتف الجوالة، ضمن مختارات تضم مئات من المؤلفات التي تناسب جميع أفراد الأسرة. وتشمل هذه المختارات الكتب الأكاديمية والكتب الأدبية وأنواع مختلفة من الإصدارات القادرة على جذب اهتمام الأطفال والكبار من الجنسين على حد سواء، باللغتين الإنجليزية والعربية.

وقال منير سليم، رئيس خدمات النشر في دار جامعة حمد بن خليفة للنشر: "تعتبر كتب الأطفال الأكثر مبيعًا لدينا في الوقت الحالي. ونحن نعتقد أنه مع تحوّل المدارس للتعلّم عن بُعد، فضلاً عن عمل الكثير من الأشخاص من المنازل، يتطلع الآباء والأمهات إلى وسائل لتعزيز منهجيات تعلّم أطفالهم إلكترونيًا من خلال القراءة، التي تُعد من الأنشطة الرائعة والمشوقة وتمنح الأطفال استراحة للتخفيف من عناء متابعة شاشات التلفاز والأجهزة الإلكترونية، لا سيما الهواتف الجوالة."

ومن خلال شراكتها مع تطبيقي "رفيق" و"سنونو"، تستطيع دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تلبية حاجة المستهلك وتكييف خدماتها بناء على الأوقات المتغيرة، مع استمرارها في تشجيع حب القراءة والارتقاء بالثقافة في قطر.

وأضاف سليم أنه "حتى عندما تعود الأمور إلى وضعها ’الطبيعي‘، من المتوقع أن يستمر الطلب على الكتب من قبل المستهلكين من خلال خدمة تسليم الكتب عند باب المنزل، عبر هذه التطبيقات، نتيجة لملاءمتها لاحتياجاتهم. إن شراكتنا مع تطبيقي "رفيق" و"سنونو"، من شأنها أن تمثّل إضافة لأنشطة التجزئة بالدار. فلدينا العديد من الكتب المذهلة، ونريد التأكد من أنها متاحة للقراء وبإمكانهم شرائها من خلال قنوات متعددة."

واستكمل سليم قائلاً: "لقد تسبب فيروس كوفيد-19 في تعطيل العديد من الأعمال على مستوى العالم، وقد شكّل تكيّف قطر وكيفية تعاملها مع هذه المعضلة العالمية سابقة فريدة في العالم، حيث تبنت التقنيات والمنصات الرقمية في جميع المجالات العامة لضمان استمرارية العمل."

ويستطيع القراء تنزيل تطبيقي "رفيق" و"سنونو" على الهواتف الجوالة عبر نظام (iOS) أو (Android) لتصفح وشراء قائمة كاملة من مختارات الكتب والمؤلفات المتوفرة لدى دار جامعة حمد بن خليفة للنشر. وسوف تُسلم الطلبات إلى المنازل خلال 60 إلى 90 دقيقة بحد أقصى. 

بالإضافة إلى تطبيقي "رفيق" و"سنونو"، تتمتع دار جامعة حمد بن خليفة للنشر بحضور بنّاء في التطبيقات والمنصات الأخرى. وتشمل هذه التطبيقات "كيندل" التي تضم 125 مولفًا من مؤلفات دار جامعة حمد بن خليفة، فضلاً عن كتب بصيغ إلكترونية على منصات أوفردرايف وأبجد (للمؤلفات باللغة العربية فقط)، ولوسيل وستريتليب، وتقدّم المنصة الأخيرة أكثر من 40 شريكًا يمكن لدار الجامعة من خلالهم تسليط الضوء على كتبها المنشورة للقراء الصغار والكبار.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.