الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
07:49 ص بتوقيت الدوحة

الكويت.. إجراءات جديدة في قضية «مشاهير التواصل»... تجميد أموال ومنع سفر

العرب- متابعات

الأحد، 26 يوليو 2020
الكويت.. إجراءات جديدة في قضية «مشاهير التواصل»... تجميد أموال ومنع سفر
الكويت.. إجراءات جديدة في قضية «مشاهير التواصل»... تجميد أموال ومنع سفر
ذكرت صحيفة القبس الكويتية أن النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي أصدر قراراً بالتحفظ على أموال 10 متهمين مشهورين من مشاهير السوشيال ميديا مع منعهم من السفر.

وقال مصدر لـ «القبس» أن هذا القرار جاء على خلفية الشكوى المقدمة من وحدة التحريات المالية ضد المذكورين بعدما تبين تضخم حساباتهم البنكية.

وقالت مصادر مطلعة لـصحيفة «الجريدة» بأن قرارات النيابة العامة جاءت على خلفية الشكوى المقدمة من وحدة التحريات المالية ضد المذكورين بعدما تبين تضخم حساباتهم البنكية وهم «ف.س، ع. ع، ف. ف، ش. خ، ي. ب، د. ط، غ. أ، ج. ن، م . ب، ح. ب» بالإضافة إلى شركة «ب».

بدورها، أكدت مصادر أمنية لـ «الجريدة» أن وزارة الداخلية نفذت أمر النيابة العامة بمنع سفر 10 من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بعد صدور أوامر النائب العام وذلك على خلفية الاتهام بقضية غسل الأموال.


كانت القبس ذكرت أن هناك عددًا من المشاهير لم تفصح عن أسمائهم- تضخمت أرصدتهم بشكل خيالي، مما استوجب سؤالهم عن مصدرها والتأكد من أن مصدرها الحقيقي يأتي من الاعلانات التي يقومون بها والتي تدر عليهم هذه المبالغ التي باتت تُحسب بالملايين وليس من غسيل الأموال.

وفي وقت سابق، اتهمت النيابة العامة الكويتية اثنين من مشاهير السوشيال ميديا (مغرد وفاشينستا) بتهمة غسل الأموال عبر ما يقدمانه من إعلانات على حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تضخمت أرصدتهم في البنوك بشكل مبالغ فيه حتى أنها وصلت إلى أرقام مليونيه، بالإضافة إلى حالة البذخ الشديد التي تظهر عليهم من شراء سيارات فارهة وممتلكات عقارية في فترة وجيزة بما لا يتناسب مع مصادر الدخل المفترضة لهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.