الخميس 23 ذو الحجة / 13 أغسطس 2020
02:11 م بتوقيت الدوحة

التعليم: استمرار تقديم الخدمات عبر "بوابة خدمات الجمهور".. تعرف عليها

قنا

السبت، 11 يوليو 2020
التعليم: استمرار تقديم الخدمات عبر "بوابة خدمات الجمهور".. تعرف عليها
التعليم: استمرار تقديم الخدمات عبر "بوابة خدمات الجمهور".. تعرف عليها
أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن استمرار تقديم خدماتها عبر بوابتها الإلكترونية (بوابة خدمات الجمهور) حرصا من الوزارة على التيسير والتسهيل على الطلاب وأولياء أمورهم.
وتعتبر بوابة خدمات الجمهور هي منصة تتيح للجمهور من المواطنين والمقيمين في دولة قطر الحصول على الخدمات الخاصة بوزارة التعليم والتعليم العالي، وتمكنهم من الحصول على كافة خدمات الوزارة إلكترونيا، بحيث لا يحتاج المراجعون إلى الحضور لمبنى الوزارة أو مراجعة مكاتب الوزارة ضمن مراكز الخدمات الحكومية.
ويأتي ذلك من خلال، توحيد الخدمات الإلكترونية التابعة لها ضمن مظلة موحدة ومتكاملة، بحيث تسهم في تسهيل إجراءات الوصول إليها بطريقة ترقى لمستوى تطلعات وطموحات الجمهور، وبما يتناسب مع احتياجاتهم المتعددة، حيث تتضمن البوابة العديد من الخدمات، وهي خدمة إصدار الشهادات، التسجيل الإلكتروني في المدارس الحكومية، النقل الإلكتروني بين المدارس الحكومية، التحقق من الشهادات، ومعادلة الشهادات، رسوم تسجيل طلبة تعليم الكبار، سداد رسوم الكتب والمواصلات، بالإضافة إلى خدمة التوظيف.
وتستمر خدمة إصدار الشهادات الدراسية بما فيها الشهادة الثانوية العامة على موقع الوزارة عبر بوابة خدمات الجمهور. وهذه الخدمة الإلكترونية تتيح لأولياء الأمور وطلاب المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تتبع معايير الوزارة إفادة لمن يهمه الأمر (تسجيل) للأعوام السابقة بداية من العام الأكاديمي (2011-2012).
علما بأن الشهادات الصادرة مختومة إلكترونيا، وتحمل الباركود المعتمد لدى وزارة الخارجية، حيث يتم التصديق عليها من قبل وزارة الخارجية لاستخدامها خارج البلاد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.