الثلاثاء 21 ذو الحجة / 11 أغسطس 2020
01:40 ص بتوقيت الدوحة

رئيس وزراء السودان يقبل استقالة 6 وزراء ويعفي آخر

الخرطوم- قنا

الخميس، 09 يوليو 2020
. - حمدوك
. - حمدوك
وافق السيد عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني، اليوم، على استقالة ستة من وزراء الحكومة الانتقالية في البلاد، فيما أعفى وزير الصحة من منصبه.
وقال مجلس الوزراء الانتقالي في السودان في بيان، إن هذه الخطوة جاءت عقب اجتماع طارئ للمجلس، أبرز فيه حمدوك الحاجة لتقييم أداء الحكومة استجابة لرغبة الشارع السوداني الذي خرج في 30 يونيو الماضي مطالبا بتصحيح مسار الثورة، وإجراء تعديلات على طاقم الحكومة ليتناسب والمرحلة الجديدة.
وأشار البيان إلى أن رئيس الوزراء السوداني قبل استقالة كل من وزير الخارجية، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي، ووزير الطاقة والتعدين، ووزير الزراعة والموارد الطبيعية، ووزير النقل والبنى التحتية، ووزير الثروة الحيوانية، الذين قدموها لإتاحة الفرصة لإعادة تشكيل الحكومة، مبينا أن حمدوك أعفى كذلك وزير الصحة الاتحادي، وكلف 7 شخصيات بإدارة الوزارات المعنية إلى حين تعيين وزراء جدد.
يذكر أن هذا التغيير في تركيبة حكومة الفترة الانتقالية السودانية هو الأول لها منذ تشكيلها في شهر أغسطس الماضي بعد توقيع وثيقة دستورية للفترة الانتقالية بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير تقضي بتشكيل حكومة تدير البلاد لفترة انتقالية وصولا لحكومة منتخبة تتولى إدارة شؤون البلاد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.