الخميس 23 ذو الحجة / 13 أغسطس 2020
02:23 م بتوقيت الدوحة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن الروزنامة الجديدة لمسابقات 2020

كوالالمبور- قنا

الخميس، 09 يوليو 2020
مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، روزنامة جديدة لاستكمال مسابقات المنتخبات الوطنية والأندية ومسابقات كرة الصالات لعام 2020، بعد اجتماعات مع الاتحادات الوطنية الأعضاء وروابط الدوري والأندية في القارة.
وكانت بطولات المنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب بطولة آسيا لكرة الصالات التي كانت مقررة في تركمانستان، قد تأجلت منذ شهر فبراير الماضي، ولكن بفضل دعم الاتحادات الوطنية وروابط الدوري والأندية، فإن هنالك تصميما على إتمام البطولات هذا العام.
وقال داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، "لقد كانت الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تواصل مستمر مع اتحاداتنا الوطنية وروابط الدوري والأندية خلال الأسابيع الأخيرة، كي نتمكن من إيجاد صورة واضحة للفرص المتاحة أمام كل اتحاد وطني".
وأضاف أنه من خلال هذه المشاورات التي بدأت في كوالالمبور والدوحة ودبي ودلهي، خلال شهري فبراير ومارس الماضيين، ثم تواصلت بعد ذلك عبر الانترنت، كان الاتحاد الآسيوي يسعى للاتفاق على روزنامة للمباريات تسمح له باستكمال بطولتي الأندية والبطولات المجمعة خلال عام 2020.
وستكون مواعيد دوري أبطال آسيا وفق التالي: في منطقة غربي آسيا (المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة).. ستلعب المباريات من دور المجموعات وحتى قبل النهائي بنظام التجمع من 14 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر.
وسيكون دور المجموعات من 14 إلى 24 سبتمبر، ودور الـ16 (جولة واحدة) بتاريخ 26 و27 سبتمبر، فيما سيكون ربع النهائي من (جولة واحدة) يوم 30 سبتمبر... أما قبل النهائي فسيكون (جولة واحدة) يوم 3 أكتوبر.
وبالنسبة لمنطقة شرقي آسيا، سيلعب دور المجموعات ودور الـ16 بنظام التجمع، كما سيلعب ربع النهائي وقبل النهائي بنفس النظام في مكان واحد، على أن تقام مباريات المجموعة الخامسة من 19 إلى 31 أكتوبر، والمجموعة السادسة من 16 إلى 31 من الشهر نفسه.
وستلعب مباريات المجموعتين السابعة والثامنة بتاريخ 17 أكتوبر إلى 1 نوفمبر، فيما يلعب دور الـ16 من (جولة واحدة) يومي 3 و4 نوفمبر، ويقام ربع النهائي (جولة واحدة) يوم 25 نوفمبر، وسيكون قبل النهائي من (جولة واحدة) يوم 28 نوفمبر ، على أن يقام النهائي من (جولة واحدة) يوم 5 ديسمبر.
وفي المقابل ستقام مباريات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي بنظام التجمع، وستكون المواعيد بالنسبة لمنطقة غربي آسيا (المجموعات الأولى والثانية والثالثة).. من تاريخ 26 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر المقبلين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.