الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
06:02 ص بتوقيت الدوحة

وسط إقبال كبير على المشاركة.. «الأوقاف»:

«تعاهد» يستقطب 3 آلاف دارس للقرآن الكريم عن بُعد

الدوحة - العرب

الأربعاء، 08 يوليو 2020
تعاهد
تعاهد
تواصل إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تقديم برنامج الدورة الصيفية «تعاهد» لحفظ ومراجعة القرآن الكريم عن بُعد عبر برنامج «Microsoft Teams»، يشهد البرنامج تفاعلاً كبيراً منذ اليوم الأول لانطلاقه منتصف الشهر الماضي؛ حيث بلغ عدد المنتظمين في البرنامج 3109 دارسين ودارسات للقرآن الكريم، من بينهم 1300 طالب من الرجال والفتيان، مقسّمين على 208 حلقات، و1809 دارسات من النساء والفتيات مقسّمات على 127 حلقة لتعليم القرآن.
وتتميّز الدورة الصيفية «تعاهد» للذكور من الرجال والفتيان بفروعها الأربعة: (الدروس الهجائية، وحفظ جزء من القرآن الكريم بحسب اختيار المشارك، بالإضافة إلى فرع المراجعة بحسب مستوى الطالب، وفرع تصحيح التلاوة)، للمشاركين من جميع الأعمار؛ من كل فئات المجتمع ابتداءً من عمر خمس سنوات، ضمن خطة فنية في الحفظ والمراجعة لجميع الفروع، وقد انتهى عدد كبير من المشاركين من تنفيذ قرابة نصف الخطة الفنية الموضوعة. وكانت قد انطلقت مؤخراً دورة «تعاهد» القرآنية للإناث من الفتيات والنساء، بإشراف (النشاط النسائي) بالإدارة، وتستمر حتى 29 يوليو الحالي، بواقع 4 أيام أسبوعياً من الأحد إلى الأربعاء. وتنقسم الدورة إلى قسمين: القسم الأول: للمشاركات من الفتيات من عمر 13-18 سنة، وللنساء المتعلمات فوق 18 سنة، بمشاركة 1691 دارسة في فروع البرنامج الأربعة: الحفظ (سورة البقرة - سورة الكهف - جزء تبارك - جزء عم)، وحلقات تصحيح التلاوة والدروس الهجائية، وحلقات المراجعة (3 -5 -10 -15 -20 -30 جزءاً)، وذلك على فترتين: صباحية من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشرة، ومسائية من الساعة الرابعة وحتى الساعة السادسة.
والقسم الثاني: دورة تعاهد للأطفال الإناث من سن 8-12 سنة، بمشاركة 118 دارسة في حفظ (قصار السور - ومراجعة نصف جزء عم - وكذلك مراجعة جزء عم كاملاً - وأيضاً مراجعة جزئي عم وتبارك)، ويقام البرنامج خلال الفترة المسائية من الساعة الرابعة وحتى السادسة. وقد التحق بالبرنامج 256 دارسة يشاركن للمرة الأولى في برامج المراكز القرآنية النسائية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.