الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
07:28 ص بتوقيت الدوحة

هاني بلان وفهد ثاني يفتتحان الورشة التدريبية للمدربين بقطر والوطن العربي

الدوحة - العرب

الأربعاء، 08 يوليو 2020
هاني بلان
هاني بلان
يقوم هاني بلان عضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد القطري لكرة القدم، وفهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري، مساء اليوم الأربعاء، بإزاحة الستار عن فعاليات الورشة التدريبية التي تقيمها إدارة التطوير بالاتحاد القطري لمدربي الفئات السنّية والبراعم.
تقام الورشة على مدار أسبوعين عبر تطبيق «زووم»، ويشارك فيها جميع المدربين بالأندية القطرية وأكاديمية أسباير، بالإضافة إلى مدربي الوطن العربي أيضاً، الذين وجه لهم الاتحاد القطري لكرة القدم الدعوة للاستفادة من الورشة، ومن المتوقع أن يزيد عدد المشاركين عن 500 مدرب قطري وخليجي وعربي.
وقال فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، إن السيد هاني بلان، سيشرّف الورشة بإلقاء الكلمة الافتتاحية والترحيب بالسادة المدربين نيابة عن المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم، كما سيتابع المحاضرة الأولى ضمن سلسلة محاضرات الورشة.
وأضاف السيد فهد ثاني، أن الإدارة وسّعت دائرة المشاركين بالورشة لتشمل المدربين بدول الخليج والدول العربية، حتى تعمّ الفائدة على الجميع، خاصة وأن المحاضرين الذين سيحاضرون بالورشة من أصحاب الخبرات الكبيرة في مجالهم على المستوى الأوروبي والعربي، وتم اختيارهم بعناية بما يخدم الأهداف المرجوة من هذه الورشة.
وتابع فهد ثاني، أن الاتحاد القطري يحمل على عاتقه المهمة الأكبر في تثقيف وصقل المدربين في منطقة الخليج العربي، كونه الاتحاد العربي الوحيد في قارة آسيا الذي نال ثقة الاتحاد الآسيوي بتنظيم دورات المستويات العليا في الرخص التدريبية المعتمدة آسيوياً وعالمياً، لتكون قطر بذلك ضمن ثلاثة اتحادات فقط في القارة نالت هذه الثقة الكبيرة.
الواقعية في كرة القدم
وتقام الورشة خلال الفترة من الثامن حتى 22 من الشهر الحالي، وتبدأ جميع المحاضرات في الساعة التاسعة مساء، وتشمل 11 محاضرة يستهلّها السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير، بإلقاء المحاضرة الافتتاحية التي تنطلق مساء اليوم الأربعاء، تحت عنوان «الواقعية في كرة القدم».
تليها محاضرة الخميس تحت عنوان «فلسفة اللعب البلجيكية»، يلقيها كريس فان دير هاجن مدير التعليم بالاتحاد البلجيكي لكرة القدم، ثم محاضرة مساء الأحد، ويلقيها ألبرت فان دير دوسن المدير الفني بأكاديمية نادي أياكس أمستردام، تحت عنوان «طريقة إعداد الأكاديميات في هولندا».
ويلقي يوم الثلاثاء الموافق 14 من الشهر الحالي، جوزيب ماريا جين كامبس محلل الأداء وعضو الكونجرس لمدربي نادي برشلونة، محاضرة تحت عنوان «نظام اللعب 4 - 3 - 3».
تليها محاضرة الأربعاء، يقدمها ويليامز ويجس مدرب فريق بريدا الهولندي، تحت عنوان «التدريب الحديث»، ثم محاضرة الخميس، يلقيها سكوشيا مدير التعليم بالاتحاد الروماني لكرة القدم، حول كيفية إعداد المنتخبات الوطنية.
وتنفرد محاضرة الجمعة الموافق 17 من الشهر الحالي، والتي تحمل عنوان «المهارة وفنّ المهارة» بأنه سيلقيها خبيران بقسم التعليم في الاتحاد البلجيكي لكرة القدم هما: السيد كوجوكارو ميهاي والسيد باتريك كريمرز.
تليها السبت، محاضرة يلقيها الدكتور جميل شريف بابلي، أحد الخبراء بأكاديمية أسباير، حول الإعداد الذهني في كرة القدم النخبوية، ثم محاضرة الاثنين، يلقيها السيد داوود بولعراوي المتخصص في تحليل الأداء، تحت عنوان «التكتيك والمتغيرات الحديثة».
ويطلّ الثلاثاء الموافق 21 من الشهر الحالي، على السادة المدربين، السيد زكريا لابسي المحاضر بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بمحاضرة عن منهجية بناء طرق اللعب.
وتختتم الورشة الأربعاء الموافق 22، بمحاضرة للسيد فلاديمير فيرميزوفيتش المدرب بلجنة المنتخبات بالاتحاد الصربي لكرة القدم، حول طريقة اللعب 4-2-3-1.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.