الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
07:47 ص بتوقيت الدوحة

الأندية القطرية تواصل تحضيراتها مع بدء العد التنازلي لعودة منافسات الدوري

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 07 يوليو 2020
لقطات من تدريبات فرسان الخور
لقطات من تدريبات فرسان الخور
تواصل الأندية القطرية تحضيراتها المتواصلة مع بدء العد التنازلي لعودة منافسات الدوري القطري لكرة القدم في الـ24 من الشهر الجاري، بعد فترة توقف طويلة دامت أكثر من ثلاثة أشهر، بسبب أزمة فيروس كورونا "كوفيد 19".
وكانت مسابقة الدوري القطري قد توقفت منذ شهر مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا الذي جمد النشاطات الرياضية في كل دول العالم وألغى العديد من التظاهرات والمسابقات العالمية الكبرى خاصة في ظل ارتفاع عدد المصابين وارتفاع عدد الوفيات أيضا، وهو الأمر الذي استدعى جل الدول الإعلان عن إيقاف جميع أنشطتها الرياضية وتعليقها الى أجل غير مسمى حفاظا على سلامة الجميع.
أما تحضيرات الأندية قد انطلقت منذ فترة وعلى مراحل عديدة من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، حيث تم إخضاع جميع الأندية للفحوصات الطبية اللازمة وسط إجراءات صحية مشددة من قبل مؤسسة دورس نجوم قطر واتحاد الكرة القطري ووزارة الصحة القطرية .
ومع إكمال جميع الأندية فترة الحجر الصحي الخاصة بها، بدأ التحضير أكثر لعودة الدوري الذي تبقى على نهايته خمس جولات، حيث ستكون المنافسة صعبة بين الجميع من أجل حصد النقاط والتقدم أكثر للأمام .
وكانت مؤسسة دوري نجوم قطر قد أجرت تعديل على جدول مباريات الأسابيع (الثامن عشر التاسع عشر- العشرين) من القسم الثاني لبطولة دوري نجوم QNB للموسم 2019- 2020، وذلك بعد الاجتماع والاطلاع على آخر المستجدات وتوصيات الجهات المعنية. حيث تقرر إقامة مباريات كل جولة على مدار ثلاثة أيام، وتقليل عدد الملاعب المُستخدمة إلى ملعبين هما (استاد الجنوب استاد جاسم بن حمد)، وذلك بهدف تقليل الضغط على الأطقم الإشرافية والطبية.
تجدر الإشارة إلى أن أوقات وملاعب مباريات الأسبوعين الأخيرين (الحادي والعشرين -الثاني والعشرين) سوف يتم تحديدها في وقت لاحق بناءً على نتائج الفرق المتنافسة في المراكز المختلفة بجدول الترتيب في إطار حرص المؤسسة على مبدأ تكافؤ الفرص أمام جميع الفرق.
وتشهد هذه الفترة حركة كبيرة في أروقة الأندية من خلال رفع الجرعات التدريبية عبر مواجهات ودية بين أندية الدرجة الأولى والثانية فيما بينهم، حيث سيتسنى للأجهزة الفنية تقييم مستوى اللاعبين والوقوف على جاهزيتهم البدنية .
وسيخوض أم صلال مواجهة ودية أمام الريان 17 يوليو الجاري، ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف مباريات الدوري.. ويستعد الريان لمواجهة نادي قطر 24 يوليو الجاري في الجولة 18 على ملعب جاسم بن حمد ، فيما يستعد أم صلال لمواجهة الدحيل 25 يوليو.. وينافس أم صلال على البقاء مع الكبار في الدوري الموسم المقبل حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة.
من جانبه ، قرر الجهاز الفني لنادي قطر تحت قيادة وسام رزق إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة أمام الشمال 10 يوليو من الشهر الحالي، في إطار استعداداته بمواجهة الريان .
وسيخوض نادي قطر مباراة ودية أمام الدحيل 12 يوليو الجاري، في إطار تحضيراته القوية لعودة المنافسات رسمياً.. كما سيلاقي نظيره الغرافة يوم 16 يوليو، ليخوض بذلك مواجهتين بناء على طلب مدرب الفريق لاسيما وأن الفريق لم يخض أي تدريبات جماعية أو مباريات طوال الفترة الماضية.
ومن ناحيته أعلن الجهاز الفني لنادي الوكرة أن الفريق سيخوض لقاءين وديين خلال فترة المعسكر الحالي مع فريقي الشحانية والمرخية، وذلك حتى يطمئن المدرب على مدى جاهزية الفريق لاستئناف الدوري ومدى استجابة اللاعبين لكافة التعليمات. حيث سيلتقي الفريق أولاً مع الشحانية في الـ10 من يوليو، ثم مع فريق المرخية في السابع عشر من نفس الشهر أي قبل أسبوع من انطلاقة المباريات الرسمية.
وبدوره سيلعب النادي العربي مواجهة ودية مع نظيره الشحانية يوم 16 يوليو بملاعب جامعة قطر تأتي في إطار استعدادات الفريق لاستكمال منافسة الدوري... حيث يواصل الفريق تدريباته تحت إشراف الجهاز الفني الذي عمل على تنويع الحصص التدريبية للاعبين خلال الفترة الحالية بهدف زيادة معدل اللياقة البدنية .
من جهته ، يواصل الدحيل متصدر الدوري برنامجه الإعدادي حيث سيلاقي نظيره السيلية غدا الأربعاء على ملعب الأخير ضمن بروفة تجريبية للاطمئنان أكثر على جاهزية لاعبي الفريقين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.