الجمعة 17 ذو الحجة / 07 أغسطس 2020
01:22 م بتوقيت الدوحة

اتحاد التنس جاهز للعودة تدريجياً للتدريبات الميدانية

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 07 يوليو 2020
اتحاد التنس جاهز للعودة تدريجياً للتدريبات الميدانية
اتحاد التنس جاهز للعودة تدريجياً للتدريبات الميدانية
أعلن الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة جاهزية خطته لاستنئناف التدريباتها الميدانية للاعبي التنس المتوقفة؛ بسبب الإجراءات الاحترازية المفروضة لمكافحة فيروس كورونا «كوفيد - 19».
وأوضح الاتحاد أن خطة العودة تعتمد على عدة مراحل، وتبدأ بإخضاع اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية والإدارية لفحوصات فيروس «كورونا»، وذلك للتأكد من سلامتهم.
وتشمل المرحلة الأولى استئناف لاعبي منتخب الرجال التدريبات الميدانية بشكل فردي، خلال شهر يوليو الحالي بمعدّل خمس مرات أسبوعياً، بينما تبدأ المرحلة الثانية من التدريبات بداية من شهر أغسطس المقبل لمنتخب الرجال، ويتاح خلالها تواجد لاعبين اثنين إلى ثلاثة كحدّ أقصى داخل الملعب.
في المقابل، تشهد المرحلة الثالثة بداية من سبتمبر المقبل عودة جميع الفئات السنية للمنتخبات الوطنية إلى التدريبات الفردية والجماعية، وذلك بمعدل لاعبين اثنين إلى ثلاثة داخل الملعب.
وأكد خالد الخليفي، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية، أن خطة الاتحاد لاستئناف التدريبات ملتزمة بمراعاة كل التعليمات والإجراءات الوقائية التي وضعتها اللجنة الأولمبية بالتعاون مع الجهات المعنية للحفاظ على سلامة اللاعبين والأطقم الفنية والطبية والإدارية.
وأشار إلى أن الاستئناف التدريجي للتدريبات يمثّل خطوة إيجابية نحو عودة المنافسات والأمور إلى طبيعتها بعد فترة من التوقف بسبب فيروس «كورونا»، لكنه شدّد على ضرورة التقيّد الكامل بمعايير السلامة للتقليل من مخاطر الفيروس ومتابعة جميع المستجدات والتأقلم معها.
وفيما يتعلق بعودة المنافسات، أوضح الخليفي أن الاتحاد الدولي للتنس لم يقرّر بعد استئناف البطولات الدولية، فيما من المتوقّع أن تنطلق بعض بطولات رابطتي اللاعبين واللاعبات المحترفين في أغسطس المقبل، لافتاً إلى أن الأولوية في الوقت الراهن بالنسبة للاتحاد هو عودة المنتخبات الوطنية إلى التدريبات الميدانية بعد أن كانت عن بُعد.
يُذكر أن الاتحاد كان قد بدأ في منتصف أبريل الماضي تطبيق حصص تدريبية للاعبين عن بُعد باستخدام تطبيق «ZOOM» من أجل المحافظة على لياقتهم البدنية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.