الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
10:32 ص بتوقيت الدوحة

خالد العمادي يستعيد صدارة الترتيب العام

ضامي دهمان يتوّج بلقب الأسبوع التاسع لدوري أبطال قطر للشطرنج

علاء الدين قريعة

الثلاثاء، 07 يوليو 2020
ضامي دهمان يتوّج بلقب الأسبوع التاسع لدوري أبطال قطر للشطرنج
ضامي دهمان يتوّج بلقب الأسبوع التاسع لدوري أبطال قطر للشطرنج
تُوج ضامي سعيد دهمان بلقب الأسبوع التاسع لدوري أبطال قطر للشطرنج الخاطف لأقل من 12 سنة، في المنافسات التي جرت بنظام اللعب عن بُعد، بمشاركة 18 لاعباً. وهي سلسلة من 12 بطولة تقام بنظام الدوري، ينظمها الاتحاد القطري للشطرنج، وتقام كل يوم سبت، وستنتهي يوم 25 يوليو المقبل، وتقام بنظام تجميع النقاط ومدتها 60 دقيقة عبر تطبيق «LIchess»، من خلال أجهزة الهواتف الذكية أو الآيباد.
وجرت البطولة وفق النظام الكلاسيكي باحتساب النقاط، ويحصل الفائز في المباراة الواحدة على نقطتين، فيما ينال أي لاعب يحقق التعادل نقطة واحدة فقط والخاسر لا شيء.
ووفقاً لنتائج الأسبوع التاسع، فقد حصل بطل الجولة ضامي سعيد دهمان على 10 نقاط ورفع رصيده إلى 66 نقطة احتل بها المركز الثالث في الترتيب العام الذي استعاد صدارته خالد العمادي، بعد أن رفع رصيده إلى 75 نقطة بعد حلوله وصيفاً في الأسبوع التاسع، وحصل على 9 نقاط عزز بها رصيده، وتقدم على علي سعيد دهمان المتصدر السابق بفارق 3 نقاط، ليحتل الأخير وصافة الترتيب العام برصيد 72 نقطة. فيما جاء ضامي سعيد دهمان ثالثاً برصيد 66 نقطة بفارق 6 نقاط عن شقيقه طالب سعيد دهمان الذي حل رابعاً برصيد 60 نقطة.
وجاء ناصر السيد خامساً برصيد 43 نقطة، ثم عمر السلامة سادساً برصيد 30 نقطة وسابعاً إبراهيم الجناحي برصيد 28نقطة وثامناً عبد الرحمن السلامة بـ 26 نقطة وتاسعا أسامة السلامة بـ 20 نقاط وعاشراً وحمد السيد برصيد 16 نقطة تلاه محمد الملك في المركز 11 بـ 11 نقطة.
من جهته، أكد حسين عزيز مدير البطولة أن أجواء التنافس باتت مثيرة بين اللاعبين مع اقتراب المنافسات من نهايتها وجميع اللاعبين الأربعة في الترتيب العام يملكون حظوظ متساوية في حصد اللقب بدليل التغييرات التي طرأت على جدول الترتيب، مشيراً إلى المواجهات جاءت قوية بين اللاعبين، ونوّه عزيز إلى أن الاتحاد سيخصص جوائز معنوية للفائزين مع ختام المنافسات في يوليو المقبل؛ بهدف تشجيع هؤلاء اللاعبين ورفع قدراتهم والاستفادة منهم في تمثيل المنتخبات في الفترة القادمة.
وأشار عزيز إلى أن الاتحاد يعتزم إجراء بطولة دولية خلال الفترة القريبة المقبلة، ويتم التحضير لها حالياً بانتظار الكشف عن الجهات الراعية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.