الخميس 23 ذو الحجة / 13 أغسطس 2020
03:09 م بتوقيت الدوحة

بعد قرار «الاستئناف» بتأييد المحكمة الرياضية

مبارك النعيمي: رددت اعتباري بالقانون لرئاسة المرخية.. واستقالتي جاهزة

مجتبي عبد الرحمن سالم

الثلاثاء، 07 يوليو 2020
مبارك النعيمي: رددت اعتباري بالقانون لرئاسة المرخية.. واستقالتي جاهزة
مبارك النعيمي: رددت اعتباري بالقانون لرئاسة المرخية.. واستقالتي جاهزة
أكد مبارك راشد النعيمي، رئيس نادي المرخية السابق، أن قرار المحكمة الرياضية الذي صدر في حقه يمثّل ردّ اعتبار له ولشخصه، بعد أن أصدرت محكمة الاستئناف قرارها تأييد قرار المحكمة الرياضية. وكشف النعيمي أن القرار قضى بعودة مجلس الإدارة السابق للنادي، والذي كان برئاسته ومحمد علي النعيمي نائباً، وأن كتاب القرار سيصدر اليوم بعد تأييد لجنة الاستئناف له وتحويله للمحكمة التنفيذية.
أعرب النعيمي عن سعادته الكبيرة وفخره بسيادة القانون في دولة قطر، وقال في تصريحات لـ «العرب»: «لقد رددتُ اعتباري بموجب القانون، وأفتخر بأنه أول حكم يصدر من المحكمة الرياضية، ولا أرضى على أخي علي المسيفيري ولا أخي جميل عبيد أي انتقادات، وأنه لواجب علينا أن ننصحهم ونرشدهم من أجل مصلحة الكرة القطرية، وأشكر المسؤولين والقائمين على الرياضة بدولتنا الحبيبة إنشاءهم محكمة رياضية تحكم بالعدل بين الجميع».
استقالتي جاهزة
وقال النعيمي إنه سيتقدّم باستقالته من العمل الرياضي، ولكن بعد استلام النادي من المحكمة التنفيذية، مضيفاً أنه سيقوم بعمله في إدارة النادي والتحضير لجمعية عمومية لن يترشّح فيها مرة أخرى، وسيفسح المجال لأبناء النادي للترشّح؛ حيث إنه لا يحقّ لعلي المسيفري الرئيس الحالي للنادي ولا أي أحد من أطراف النزاع أن يترشّح حسب اللوائح والقوانين.
وشدّد النعيمي على حرصه الكامل والتزامه بقرار المحكمة تطبيقاً للقانون والعدالة على الجميع، مشيراً إلى أنه من الواجب عليهم النصح والإرشاد لإخوتهم علي المسيفري وجميل عبيد؛ حيث صدر القرار في حقهم كأطراف نزاع قد يخطئوا وخير الخطّائين التوّابون وأنه لا يرضى فيهما أي انتقاد، مشدّداً على قيمتهما كإخوة أعزاء. وأوضح النعيمي أن وزارة الثقافة والرياضة هي المرجعية للأندية، ويُنتظر أن تطبّق القانون متمنياً ألا يحدث أي نزاع في أي نادٍ كما حدث في المرخية.
العمومية القادمة
وأكد النعيمي أن الجمعية العمومية، المقرّر لها 16 يوليو، ستعلن الوزارة بشأنها بعد صدور الحكم بإعادته للنادي، ومن ثَمّ التحضير لعمومية مقبلة، مضيفاً أنه بعد أن ردّ اعتباره لا رغبة له في تولّي رئاسة النادي فقط سيعمل على تسيير العمل بما يخدم مصلحة النادي بالإعداد لعمومية أخرى، بالتنسيق مع الوزارة لاختيار مجلس إدارة جديد للنادي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.