الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
09:35 ص بتوقيت الدوحة

افتتاح وزارة التخطيط الصومالية بعد إعادة بنائها بتمويل من "صندوق قطر للتنمية"

قنا

الإثنين، 06 يوليو 2020
افتتاح وزارة التخطيط الصومالية بعد إعادة بنائها بتمويل من "صندوق قطر للتنمية"
افتتاح وزارة التخطيط الصومالية بعد إعادة بنائها بتمويل من "صندوق قطر للتنمية"
تحت رعاية فخامة الرئيس محمد عبدالله فرماجو رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، افتتح مبنى وزارة التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية بالعاصمة الصومالية مقديشو، وذلك بعد إعادة بناءه وتأهيله بتمويل من /صندوق قطر للتنمية / بالتزامن مع احتفالات جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة بالعيد الـ/60/ لاستقلال البلاد.
وافتتح المشروع ، سعادة السيد مهدي محمد جوليد نائب رئيس الوزراء الصومالي، وسعادة السيد جمال محمد حسن وزير التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية بالحكومة الصومالية، وسعادة السيد حسن بن حمزة هاشم سفير دولة قطر لدى الصومال.
وتمت مراسم الافتتاح بحضور عدد من الوزراء ونواب مجلس الشعب الصومالي، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية القطرية الصومالية وعدد من المسؤولين.
وأعرب نائب رئيس الوزراء الصومالي في كلمته عن سعادته بافتتاح مبنى وزارة التخطيط الجميل والمتفرد ، وتوجه بالشكر لدولة قطر على دعمها المستمر لبلاده في شتى المجالات.
بدوره، تقدم وزير التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية الصومالي بالشكر لدولة قطر على دعم تأهيل مبنى وزراته، مؤكداً على أهمية المشروع الكبيرة في المساهمة في نهضة وتنمية الصومال.
من جانبه، أشاد سعادة السيد حسن بن حمزة هاشم سفير قطر لدى الصومال بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وقدّم التهاني لحكومة وشعب الصومال بمناسبة ذكرى استقلال البلاد، موضحاً وقوف دولة قطر مع جمهورية الصومال في مختلف المجالات.
وأكد على دعم قطر لاستقرار وسيادة الصومال ، مشيراً إلى أهمية مشروع إعادة تأهيل وزارة التخطيط التي ستساهم وبشكل فعال في عجلة تنمية البلاد.
و يأتي هذا المشروع ضمن حزمة من المشاريع التنموية المقدمة من دولة قطر للأشقاء في جمهورية الصومال الفيدرالية بقيمة /200/ مليون دولار، والتي تشمل بناء طرق وتأهيل مبانٍ حكومية ودعم التعليم وخلق فرص العمل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.