الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
09:26 ص بتوقيت الدوحة

"التنمية الإدارية" تبدأ المرحلة الثانية من حملات التفتيش على مساكن العمال

قنا

الأحد، 05 يوليو 2020
"التنمية الإدارية" تبدأ المرحلة الثانية من حملات التفتيش على مساكن العمال
"التنمية الإدارية" تبدأ المرحلة الثانية من حملات التفتيش على مساكن العمال
بدأت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية المرحلة الثانية من الحملات التفتيشية على مساكن العمال بالأحياء السكنية في منطقة الريان (فريج المره ومعيذر والريان العتيق، وشوارع: أم الدوم وآل شافي ومعيذر)، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والبلدية والبيئة.
وكانت المرحلة الأولى من الحملات التفتيشية والتي تمت خلال الفترة من 22 أبريل إلى 30 يونيو الماضيين قد أسفرت عن التفتيش على 1430 سكنا ومخالفة 6025 شركة في جميع الأحياء والأسواق بمنطقة الدوحة.
وتأتي هذه الحملات تنفيذا لقرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية رقم (18) لسنة 2014 بتحديد اشتراطات ومواصفات السكن المناسب للعمال، وتهدف إلى الوقوف على مدى تطبيق اشتراطات السكن الصحية واللائقة من حيث عدد الساكنين ونظافة وسلامة المسكن.
كما تتم الحملات وفقا لخطة منظمة من قبل وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية للتأكد من مستويات المساكن وتعديل أوضاعها، وحث أصحاب العمل على نقل عمالهم إلى المساكن المخصصة للعمال في المدن العمالية المختلفة.
وتتمثل إجراءات الحملات في التفتيش على المساكن، ووضع ملصقات على المخالف منها مع توضيح تاريخ التفتيش ورقم المفتش والسعة الاستيعابية لكل سكن، ويتم التنبيه على المستأجرين والشركات بضرورة تعديل أوضاعهم خلال أسبوع من تاريخ التفتيش وإخلاء العدد الزائد من العمال وفق السعة الاستيعابية لكل سكن.
وتشدد وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية على ضرورة الالتزام باشتراطات ومواصفات السكن المناسب للعمال وفقا للقرار الوزاري رقم 18 لسنة 2014 والذي ينص على توفير بيئة صحية داخل السكن بعدم زيادة كثافة العمال داخل الغرفة المشتركة وتخصيص مساحة لكل سرير لا تقل عن 6 أمتار مربعة وتزويد السكن بصفة دورية بالمعقمات والمنظفات المناسبة وأن تكون جميع الغرف جيدة التهوية، وفي حال المخالفة يتم تطبيق الإجراءات القانونية وتعرض ملف الشركة للإيقاف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.