الخميس 23 ذو الحجة / 13 أغسطس 2020
02:24 م بتوقيت الدوحة

إصابة فلسطينيين في مواجهات جديدة مع الاحتلال بالضفة الغربية

السبت، 04 يوليو 2020
إصابة فلسطينيين في مواجهات جديدة مع الاحتلال بالضفة الغربية
إصابة فلسطينيين في مواجهات جديدة مع الاحتلال بالضفة الغربية
أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي هي الثانية اليوم، بالضفة الغربية المحتلة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن جيش الاحتلال أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة خلال اقتحامه بلدة "قفين" شمال مدينة طولكرم، ما أدى إلى وقوع إصابات وحالات إغماء بين الفلسطينيين نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.
وأضافت، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل الفلسطينيين في المنطقة الشرقية للبلدة وفتشتها، واستولت على تسجيلات لكاميرات حاول أصحابها توثيق الحادثة.
وفي مدينة "الخليل" جنوبي الضفة الغربية، أصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، بينما أصيب طفل بالرصاص المغلف بالمطاط.
وذكرت مصادر محلية، أن اشتباكات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال في منطقة "باب الزاوية" وسط المدينة، أصيب خلالها عدد منهم بالرصاص "المطاطي" وبحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمدمع.
في سياق متصل، أضرم مستوطنون، اليوم، النار في عشرات أشجار الزيتون ببلدة "حوارة" جنوب مدينة "نابلس" بالضفة.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمالي الضفة الغربية، إن مستوطني "يتسهار"، أضرموا النار في عشرات أشجار الزيتون في منطقة "جورة اللحف" بالبلدة.
وأضاف أن المستوطنين صعدوا من اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في ريف "نابلس"، ويحاولون فرض الأمر الواقع، بالاستيلاء على المزيد من الأراضي، حيث وضعوا منزلين متنقلين فوق أراضي بلدة "عصيرة الشمالية" شمال المدينة.
وكان عشرات الفلسطينيين قد أصيبوا بحالات اختناق، اليوم، عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية "زبوبا" غرب مدينة "جنين" بالضفة الغربية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.