الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
06:34 ص بتوقيت الدوحة

نجوم «الأدعم» ينضمّون للتدريبات اليوم

الدحيل ينتقل لمرحلة جديدة في التحضيرات

الدوحة - العرب

السبت، 04 يوليو 2020
الدحيل
الدحيل
سيكون تدريب اليوم هو الأول الذي يكتمل فيه عدد اللاعبين بالدحيل منذ مارس الماضي، وذلك بعد أن انتهت فترة معسكر المنتخب الوطني الأول «الأدعم»، والذي يضم 11 لاعباً من الدحيل كأكبر الأندية القطرية دعماً للمنتخب بالعناصر.
وينضم لتدريبات الفريق اليوم نجومه بقيادة كريم بوضياف كابتن الفريق، والمعز علي هداف آسيا، وبسام الراوي المدافع النموذجي في كرة القدم الحديثة، والذي تعافى تماماً من الإصابة، وبات أكثر جاهزية بدنية وفنية.
ويتوقع أن تختلف تدريبات الدحيل عن السابق، حيث كان التركيز على الناحية البدنية والنواحي الخاصة باكتساب اللياقة وزيادة السرعات، بينما ستكون المرحلة المقبلة من أجل التحضير التكتيكي وتوظيف قوة الدحيل على يد المدرب وليد الركراكي، الذي يخطط لمرحلة مختلفة من مسار الدحيل، سيكون التركيز فيها على تحقيق البطولات، وإظهار قوة الدحيل المعروفة، خصوصاً وأن المدرب تعرف على قدر كبير من طبيعة التنافس في الدوري القطري، ووقف على نقاط القوة والضعف في فريقه، وحدد احتياجاته للمرحلة المقبلة.
وينتظر أن يجري تدريب اليوم على الكرة بتطبيقات مختلفة، بعد أن دخل الفريق مرحلة الإعداد الثانية، والخاصة بالتكتيك وخطط اللعب وأسلوب التعامل مع المباريات، بعد فترة التوقف الطويلة عن المنافسة وخوض المباريات.
ورغم غياب محترف الفريق إدميلسون وزميله ماندزوكيتش عن فترة الإعداد البدني للاعبين، فإن الركراكي لا يعوّل كثيراً عليهما، ويتعامل مع القوة الموجودة لديه، ويعرف كيفية توظيفها، ويراهن في تحقيق البطولات على قدرات اللاعبين وحماسهم، وحرصهم على الالتزام الفني داخل الملعب، وينتظر أن يشكل المدرب قوته التي ستخوض رحلة استعادة اللقب من المجموعة الحالية للاعبين، واستكمال التحدي في أغلى الكؤوس كأس سمو الأمير، بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.