الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
10:00 ص بتوقيت الدوحة

"الشقب" يشارك غدا في بطولة "منتون" الدولية لجمال الخيل العربية

قنا

الجمعة، 03 يوليو 2020
"الشقب" يشارك غدا في بطولة "منتون" الدولية لجمال الخيل العربية
"الشقب" يشارك غدا في بطولة "منتون" الدولية لجمال الخيل العربية
يبدأ الشقب (عضو مؤسسة قطر) غدا "السبت" مشاركته في بطولة "منتون" الدولية لجمال الخيل العربية الاصيلة، المقامة بفرنسا لمدة يومين، وهى أول بطولة دولية لجمال الخيل تقام على مستوى العالم منذ تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). 
 وتعد هذه البطولة من أهم البطولات في العالم لتنوع المرابط والمزارع الكبيرة التي تشارك فيها، كما تعتبر إعدادا جيدا للمشاركين فيها قبل منافسات بطولة العالم التي ستقام نهاية العام الحالي في باريس. 
 وتضم قائمة الخيل، التي يشارك بها الشقب في هذه البطولة، (أيار الشقب، نشميه الشقب، مزايا الشقب، هوى الشقب، و فلك الشقب) في فئة المهرات عمر السنة، و (أصايل الشقب، وراجي الشقب) في فئة الامهر عمر السنة، و(سوار الشقب، والوذنة الشقب) في فئة  المهرات 2 و3 سنوات.. أما فئة الامهر عمر 2 و3 سنوات يشارك الشقب بـ (كاشف الشقب)، وفى فئة الافرس يشارك بـ (مشكورة الشقب، عايدة الشقب، والثمامة الشقب).
 وسيشارك الشقب في البطولة بوفد يضم كلا من سعادة الشيخ حمد بن على آل ثاني مدير ادارة الانتاج وجمال الخيل بالشقب، وخالد الجهني رئيس قسم الانتاج وجمال الخيل بالشقب، إضافة الى 4 من افضل العارضين في العالم هم: جاكمو كباتشي (ايطاليا)، مايكل بايت (امريكا)، توم اوبين (بلجيكا)، و اليسيو سكارميلا (ايطاليا).
 وأكد سعادة الشيخ حمد بن على آل ثاني، في تصريح له اليوم، أن الشقب لديه فرصة كبيرة للتتويج بأكثر من لقب في البطولة، ويتوقع أن تكون المنافسة قوية بين المشاركين.. وقال "دائما ما تكون هذه البطولة مؤشرا أوليا لما ستكون عليه المنافسة في بطولة العالم، والتي ستكون أقوى نظرا للمشاركة الواسعة لأفضل الخيل العالمية".
 وأضاف أن مشاركة الشقب بهذا العدد الكبير من الخيل تعكس حرصه على الاستفادة من البطولة، وفى مختلف الفئات، عدا الافحل، حيث ان الشقب لديه انتاج متميز على مستوى الاعمار الصغيرة من الجياد، وهذا الانتاج يدرك العالم كله قيمته ومدى الاستفادة منه في انتاج سلالات متميزة على مستوى الخيل العربية الاصيلة بشكل مستمر، مما جعل الشقب في ريادة هذا النوع من البطولات، وكذلك فإن سلالة الشقب تنتشر في العالم كله، وهذا يحدث نتيجة الاهتمام من جانب الشقب بالعمل على مواصلة التفوق والريادة واستثمار النوعية الجيدة من الافحل لدى الشقب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.