الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
07:48 ص بتوقيت الدوحة

«القطرية» تقدّم حقيبة مستلزمات الحماية الشخصية لجميع المسافرين

الدوحة - العرب

الجمعة، 03 يوليو 2020
«القطرية» تقدّم حقيبة مستلزمات الحماية الشخصية لجميع المسافرين
«القطرية» تقدّم حقيبة مستلزمات الحماية الشخصية لجميع المسافرين
عزّزت الخطوط الجوية القطرية من إجراءات الصحة والسلامة على متن رحلاتها مع الإعلان عن تقديم معدات الحماية الشخصية الجديدة للمسافرين ولطاقم الضيافة، والتي ستشتمل على واقٍ للوجه وحقيبة مستلزمات الحماية الشخصية للمسافرين؛ وبدلة واقية جديدة لطاقم الضيافة. وستتيح الناقلة الوطنية لدولة قطر واقي الوجه الذي يستخدم لمرة واحدة بحجمين -حجم خاص للبالغين وحجم للأطفال-. ويبرز واقي الوجه الخاص بالأطفال إحدى شخصيات نادي أوريكس للأطفال التابع للناقلة. وسوف يستلم المسافرون من مطار حمد الدولي واقي الوجه الخاص بهم خلال عملية تسجيل الدخول، أو عند بوابات الصعود في حال كانت رحلتهم منطلقة من إحدى الوجهات العالمية إلى الدوحة.
كما ستقدم الناقلة القطرية حقيبة مستلزمات الحماية الشخصية للمسافرين على متن رحلاتها، والتي ستتضمن كمامة طبية، وقفازات طبية، وجل معقم لليدين يحتوي على مادة الكحول الطبي.
كما أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تقديم بدلة واقية جديدة لطاقم الضيافة. وسوف يرتدي أفراد طاقم الضيافة هذه البدلة التي تستخدم لمرة واحدة فوق زيهم الرسمي، بالإضافة إلى ارتداء نظارات واقية وقفازات وكمامة طبية. وتتميز البدلة الجديدة بأنها صممت خصيصاً للناقلة القطرية مع ظهور شعارها على الزاوية اليسرى العليا للبدلة.
تدابير جديدة
وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «خلال الأزمة الحالية لتفشي فيروس كورونا «كوفيد - 19»، ظلّت سلامة المسافرين أهم أولوياتنا. والآن يسعدنا الإعلان عن تدابير جديدة تهدف إلى تعزيز إجراءات التعقيم والسلامة على متن رحلاتنا، لكي نؤكد لجميع المسافرين أنه يمكنهم الاعتماد علينا وعلى خبراتنا الكبيرة للتحليق بهم بأمان وسلام إلى الوجهات التي يرغبون بالسفر إليها. وبكوننا أكبر شركة طيران دولية استمرت بالتحليق في الأجواء خلال هذه الجائحة، كان بوسعنا اكتساب خبرات لا تضاهى من حيث اتباع أفضل الوسائل لتطبيق إجراءات السلامة والتعقيم، وسوف نستمر بريادة قطاع الطيران من حيث الخدمات التي نقدمها للمسافرين، وتمكينهم من السفر باطمئنان».
ولضمان تطبيق أعلى معايير النظافة والتعقيم على متن الرحلات، سيكون على المسافرين على الدرجة السياحية ارتداء كمامة أو قناع للوجه، بالإضافة إلى واقي الوجه خلال الرحلة، مع إمكانية إزالته عندما تُقدم لهم وجبات الطعام أو المشروبات. أما بالنسبة للمسافرين على درجة رجال الأعمال، فلديهم حرية الاختيار إما بارتداء الكمامة وواقي الوجه أو عدم ارتدائهما، وذلك بفضل استمتاعهم بمساحة وخصوصية أكبر على متن الرحلات.
وسيكون على الآباء المسافرين مع أطفال الإشارة إلى أطفالهم بضرورة ارتداء معدات الحماية الشخصية خلال الرحلة، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن الأطفال الذين يبلغون من العمر أقل من عامين لن يكون عليهم ارتداء الكمامة أو واقي الوجه. والجدير بالذكر أنه سيكون لزاماً على المسافرين ارتداء الكمامة وواقي الوجه خلال عملية الصعود إلى الطائرة والنزول منها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.