الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
07:36 ص بتوقيت الدوحة

ارتفاع خام برنت فوق 40 دولارا لأول مرة منذ 4 شهور

قنا

الخميس، 02 يوليو 2020
ارتفاع خام برنت فوق 40 دولارا لأول مرة منذ 4 شهور
ارتفاع خام برنت فوق 40 دولارا لأول مرة منذ 4 شهور
 ارتفع سعر خام برنت اليوم ليسجل 42.66 دولار للبرميل ، بما يزيد نحو 12 بالمئة مقارنة مع اليوم السابق، وهو أيضا أعلى مستوى منذ الثالث من مارس.
وبحسب "قناة الحرة" الأمريكية فإن هذه الزيادة التي تم تسجيلها للمرة الأولى في أربعة أشهر ترجع لارتفاع أسعار البيع الرسمية للعديد من المنتجين والتي دخلت حيز التنفيذ مطلع الشهر الجاري.
وقالت وزارة العمل الأمريكية إن أسعار النفط قد سجلت اليوم، ارتفاعا بعدما أظهرت البيانات تراجعا في معدلات البطالة الأمريكية وانخفاضا حادا في مخزونات الخام، لكن بواعث القلق من أن طفرة في إصابات فيروس كورونا بالولايات المتحدة قد تعرقل تعافي الطلب على الوقود.
وزادت الوظائف الأمريكية غير الزراعية 4.8 مليون وظيفة في يونيو، وهو ما فاق التوقعات، كما زادت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 66 سنتا أو 1.66 بالمئة مسجلة 40.48 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت 1.4 بالمئة أمس "الأربعاء".
وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 7.2 مليون برميل من ذروة قياسية الأسبوع الماضي، متجاوزة بكثير ما توقعه المحللون، حسبما أفادته بيانات إدارة معلومات الطاقة، مع قيام شركات التكرير بزيادة الإنتاج وانحسار الواردات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.