الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
07:53 ص بتوقيت الدوحة

أكثر من 514 ألف معاملة إلكترونية بـ «المرور» خلال النصف الأول من العام الجاري

الدوحة - قنا

الخميس، 02 يوليو 2020
العقيد محمد راضي الهاجري مدير إدارة التوعية المرورية
العقيد محمد راضي الهاجري مدير إدارة التوعية المرورية
شهدت خدمات الإدارة العامة للمرور، المقدمة للجمهور من خلال الأنظمة الإلكترونية، وخاصة تطبيق مطراش2، إقبالا كبيرا من المراجعين خلال النصف الأول من العام الجاري.
وأظهرت بيانات الإدارة، أن إجمالي عدد المعاملات المرورية الإلكترونية التي تم تنفيذها خلال النصف الأول من العام الجاري، بلغ أكثر من 514 ألف معاملة، مقارنة بنحو 303 آلاف معاملة للفترة ذاتها من العام الماضي.
وقال العقيد محمد راضي الهاجري مدير إدارة التوعية المرورية، إن الإحصاءات المرورية أظهرت أن المعاملات الخاصة بتسجيل المركبات هي الأكثر استخداما من قبل المراجعين خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث بلغت أكثر من 460 ألف معاملة من إجمالي عدد المعاملات الإلكترونية، تليها المعاملات الخاصة برخص القيادة والتي بلغت نحو 36 ألف معاملة.
وأشار إلى أن نافذة الإدارة العامة للمرور على تطبيق مطراش2 تتضمن عددا من النوافذ التي تقدم جملة من الخدمات المرورية التي يصل عددها إلى أكثر من 40 خدمة خاصة برخص القيادة، والمركبات، واللوحات، والمخالفات والحوادث المرورية، وشهادات المرور، وغيرها من الخدمات.
ودعا العقيد محمد راضي الهاجري، جميع مراجعي الإدارة العامة للمرور إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الإدارة للأفراد والمؤسسات والشركات عبر تطبيق مطراش2 وموقع وزارة الداخلية، لإنهاء معاملاتهم بكل يسر وسهولة، مبينا إمكانية سداد رسوم الخدمات بشكل مباشر دون الحاجة لمراجعة أقسام الإدارة العامة للمرور، مما يوفر لهم الوقت والجهد.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.