الإثنين 20 ذو الحجة / 10 أغسطس 2020
01:59 ص بتوقيت الدوحة

المركز يعزز عمليات الرقمنة للتسهيل على المستثمرين

35% نمو عدد شركات «قطر للمال» خلال 2019

الدوحة - العرب

الخميس، 02 يوليو 2020
35% نمو عدد شركات «قطر للمال» خلال 2019
35% نمو عدد شركات «قطر للمال» خلال 2019
حقّق مركز قطر للمال نمواً استثنائياً في أعماله خلال العام الماضي، وبنسبة 35% مقارنة بسابقه. وفي تقريره السنوي الصادر أمس، قال المركز إنه اختتم العام الماضي بإنجاز كبير؛ حيث وصل عدد الشركات المسجلة في منصة أعماله المميزة إلى أكثر من 800 شركة، تنشط في مجالات واسعة ومتنوعة ومن مختلف القطاعات المالية وغير المالية، بما في ذلك التكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا المعلومات والاستشارات الضريبية والاستثمارية، ويمتدّ توزيعها الجغرافي لمختلف الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وسويسرا، والأردن، والهند. كما سلّط «تقرير النمو السنوي لعام 2019» الضوء على الأداء الاستثنائي للمركز وتوسّعه المستمر لأنشطة أعماله المتنوّعة وشبكته الممتدة مع منظمات عالمية مرموقة.
قال السيد يوسف محمد الجيده، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال: «منذ بداية عام 2020، وعلى الرغم من الأوضاع الاقتصادية غير المسبوقة الناتجة عن تفشّي فيروس كورونا (كوفيد - 19)، فإننا نجحنا في المحافظة على دورنا الريادي في الترويج للفرص الاستثمارية الجاذبة في قطر، فقد تمكّنا من جذب والترحيب بانضمام أكثر من 170 شركة جديدة على منصة أعمال مركز قطر للمال. إن هذه الزيادة الاستثنائية تُعدّ شهادة على القدرة التنافسية للسوق القطري. كما أنها تبرهن على مدى عزم مركز قطر للمال وتصميمه على تحقيق خطة نموه الاستراتيجية لعام 2022 وتسريع نموه نحو تحقيق مهمته الرئيسية المتمثلة في تعزيز التنويع الاقتصادي لدولة قطر».
إعفاءات
وتأكيداً منه على التزامه المتواصل بدعم السياسات الاقتصادية للدولة، أعلن المركز منح إعفاءات ضريبية مصمّمة خصيصاً لدعم شركاته ومساعدتها في الحدّ من المخاطر التي يفرضها تفشّي فيروس «كورونا»، والتي تضمّنت تمديد الموعد المحدّد لتقديم الإقرار الضريبي وإلغاء الغرامة المفروضة على التأخير في سداد الضريبة في موعدها المحدد (غرامة التأخير في سداد الضريبة) إلى 0%.
بالإضافة إلى ذلك، قام المركز بتعزيز عمليات الرقمنة الخاصة بتأسيس الشركات لديه، ابتداءً من النقطة التي تقدّم فيها الشركة طلبها، وحتى حصولها على ترخيص المركز والاستفادة من الخدمات التي يوفّرها بعد الحصول على الترخيص.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.