الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
06:39 ص بتوقيت الدوحة

«التعليم» تعلن عن فرص عمل بالمدارس الحكومية لخريجي جامعات الخارج

الدوحة - سامح صادق

الأربعاء، 01 يوليو 2020
شعار وزارة التعليم والتعليم العالي
شعار وزارة التعليم والتعليم العالي
أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن رغبتها في تعيين عدد من خريجي الجامعات من خارج دولة قطر، من ذوي الكفاءة، للعمل بالمدارس الحكومية للعام الأكاديمي القادم 2021/2020 للمراحل الدراسية الثلاث: (الابتدائية، الإعدادية، الثانوية) في عدة تخصصات.

وقالت الوزارة إن فرص توظيف خريجي الجامعات في قطاع التعليم لازالت متواصلة مستقبلا وعلى المهتمين، متابعة المستجدات بموقعها الرسمي: https://www.edu.gov.qa/ar/Pages/HomePage.aspx

ويمكن للراغبين في التقديم التعرف على التخصصات المطلوبة وكيفية التقديم من خلال الاطلاع على بوابة التوظيف الخاصة بالوزارة من خلال الرابط التالي: https://tawtheef.edu.gov.qa/


على جانب آخر أكد مديرو مدارس أن تجربة التعليم عن بُعد التي لجأت إليها وزارة التعليم والتعليم العالي، والمؤسسات التعليمية بالدولة، عقب انتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19»، أعطت المدارس خبرة وكفاءة كبيرة في التعامل مع الأزمات واستكمال الدراسة دون أي تقصير، مشيدين بتجاوب أولياء الأمور والطلاب في التفاعل مع هذه المرحلة.

وقالوا في استطلاع أجرته «العرب»، إنه في حالة التزام المواطنين والمقيمين بالتدابير الاحترازية في المراحل التدريجية الأربع لتخفيف القيود، سوف تعود المدارس إلى سابق عهدها، وفق خطوات مدروسة تضع صحة وسلامة الطلاب والكادر التعليمي والإداري والمجتمع على رأس أولوياتها.

وفيما يتعلق بالتقويم السنوي الذي أصدره سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، للعام الجديد 2020-2021، أوضحوا أنه في حالة دوام الطلاب بالمدارس لن يتم الاستغناء عن نظام التعليم الإلكتروني بشكل كامل، وأن نظام «مايكروسوفت تيمز» جرى إقراره من العام الماضي، وأن أزمة «كورونا» سارعت في هذا التدريب والعمل به.

وأشاروا إلى أن هذا البرنامج سوف يجري التوسع في العمل به، سواء في استخدام البحث العلمي أو الاختبارات، لأنه كان مقرراً قبل انتشار الوباء.

وكان سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، قد أصدر مؤخراً القرار الوزاري رقم 13 لسنة 2020 بشأن التقويم السنوي للمدارس للعام الأكاديمي 2020/‏2021م.

وبحسب القرار، فإنه تقرر أن يبدأ دوام الموظفين بالمدارس في العام الجديد اعتباراً من 19 أغسطس المقبل، فيما يداوم الطلبة اعتباراً من الأول من سبتمبر، وتشهد الفترة ما بين دوام الموظفين والطلبة إجراء اختبارات الدور الثاني لجميع الصفوف نهاري وتعليم كبار خلال الفترة من 23 وحتى 31 أغسطس المقبل.

وبحسب التقويم ستكون إجازة منتصف العام الدراسي في العشرين من ديسمبر 2020، على أن يستأنف الطلاب الدراسة في الفصل الدراسي الثاني اعتباراً من الثالث من يناير 2021م.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.