الثلاثاء 16 ذو القعدة / 07 يوليو 2020
09:29 ص بتوقيت الدوحة

اللجنة المنظمة لسباق الهجن تعلن بدء التفاحيم

قنا

الثلاثاء، 30 يونيو 2020
. - اللجنة المنظمة لسباق الهجن
. - اللجنة المنظمة لسباق الهجن
أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن أنه تقرر (بدء التفاحيم)، والعودة للعمل بنظام التفاحيم بالدورتين ( الـ4 كم - الـ6 كم) بميداني (الشيحانية الجنوبي لبصير الشمالي)، وذلك اعتبارا من يوم غد "الاربعاء"، وإعادة العمل بهما بعد فترة التوقف تطبيقا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19).
وأشارت اللجنة المنظمة لسباق الهجن الى أنها تهيب بجميع المشاركين الالتزام بنُظم وقوانين تفاحيم الهجن وذلك لحُسن سير العملية التنظيمية للتفاحيم والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية ومنها ضرورة ارتداء كمامة الوجه، والتباعد بين الأشخاص في منطقة (البداية- النهاية).
وأكد السيد عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن أن كافة التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية يتم تطبيقها من خلال اللجنة المنظمة لسباق الهجن بالتنسيق الكامل مع اللجنة العليا لإدارة الازمات، وهو أمر طبيعي لأن من المنطقي أن يتم منح أهل الاختصاص الدور لتحديد الالتزامات والمعايير التي يجب على الجميع ان يلتزم بها.. موضحا أن مراحل التسنين والترصيص والتشبيه انطلقت وسارت بشكل رائع من خلال استخدام وسائل التواصل عن بعد بين الملاك والمضمرين من جانب واللجنة المنظمة لسباق الهجن من جانب آخر، وذلك منعا للزحام والتواجد بكثرة في مقر اللجنة وهو أمر ممنوع وفقا للإجراءات الاحترازية.
وأشار نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن الى أن النظام الجديد وفر الجهد والوقت على الطرفين، فقد قام الملاك والمضمرون بتحديد المواعيد التي يرغبون فيها حتى يقوم وفد من اللجنة بزيارة عزبهم واجراء " التسنين والتشبيه والترصيص" وتحديد الموقع " اللوكيشن" الذي تتواجد فيه العزبة لإجراء الفحص فيها.
وبالنسبة لعودة التفاحيم مرة أخرى حتى يستعد ملاك الهجن للموسم الجديد، أوضح الكواري أنها تعتبر مرحلة جديدة يتم فيها تطبيق الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة وتم ابلاغ جميع من له علاقة برياضة الهجن وسباقاتها بهذه الاجراءات قبل فترة كافية لإجراء التفاحيم./ا ص ا/ي ع ش/م م ع

قنا 1916 جمت 2020/06/30
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.