السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
01:18 ص بتوقيت الدوحة

لبنان يمدد حالة التعبئة العامة إلى أغسطس لمواجهة "كورونا"

قنا

الثلاثاء، 30 يونيو 2020
رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب
رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب
مدد لبنان حالة التعبئة العامة المطبقة في البلاد حتى 2 أغسطس المقبل، في إطار تدابيره الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19".
ونقل بيان للرئاسة اللبنانية اليوم، عقب اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع، عن السيد حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية، قوله إنه يتوقع وصول موجة أخرى من الوباء في أكتوبر المقبل "قد تكون تبعاتها مؤثرة على انتشار الفيروس وبالتالي هناك ضرورة لتمديد إعلان التعبئة".
وأشار إلى مقترح لدياب بتمديد إعلان التعبئة العامة استنادا إلى التوصية الصادرة عن اللجنة المعنية بمتابعة اجراءات الوقاية من الفيروس، حيث تم بناء على ذلك تمديد إعلان التعبئة لمدة 4 أسابيع على أن يتم الابقاء على النشاطات الاقتصادية، التي يمكن أن تعاود العمل تدريجيا ضمن نطاقها ووفقا لمراحل زمنية محددة وبالاستناد إلى شروط معينة.
وكان المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، دعا لضبط الأوضاع الامنية والمحافظة على سلامة وأمن المواطن، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التي يعاني منها المواطنون اللبنانيون.
كما طالب المجلس، الأجهزة القضائية والامنية بضبط وملاحقة المخالفين للقوانين المرعية لاسيما الذين يستغلون الظروف المالية الصعبة لتحقيق ارباح غير شرعية من جهة، والاخلال بالأمن والسلامة العامة من جهة أخرى، على أن يتم الاسراع باتخاذ اقصى درجات العقوبات بحق المخالفين والمخلين بالأمن الغذائي ومعيشة وسلامة اللبنانيين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.