الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
01:30 ص بتوقيت الدوحة

تسجيل 671 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 وفيات في الكويت

قنا

الثلاثاء، 30 يونيو 2020
تسجيل 671 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 وفيات في الكويت
تسجيل 671 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 وفيات في الكويت
أعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 671 إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد - 19" خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 46195 حالة.
وقال السيد عبدالله السند المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في مؤتمر صحفي اليوم، إنه تم خلال المدة نفسها تسجيل 4 حالات وفاة إثر إصابة أصحابها بالمرض، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة من جرائه 354 حتى الآن.
وأضاف أن من بين الحالات الـ671 التي ثبتت إصابتها بالمرض، حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها، وأخرى يجري البحث عن مصدر عدواها وفحص المخالطين لها، مشيرا إلى أن من بين الرقم المذكور 435 حالة تعود لمواطنين كويتيين والباقي لمقيمين.
وكانت وزارة الصحة الكويتية، أعلنت في وقت سابق اليوم بلوغ عدد حالات الشفاء من الفيروس 37030 حالة بعد تعافي 717 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
على صعيد آخر، شددت دولة الكويت أمام الدورة الرابعة والأربعين لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، على أهمية الجهود الجماعية المشتركة لمحاصرة ومكافحة جائحة كورونا.
وقال السيد جمال الغنيم مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، في سياق التعقيب على بيان لمفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، إن بلاده تؤكد التزاماتها طويلة الأمد، تجاه مبادئ التعاون الدولي المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة وخاصة في أوقات الأزمات التي تهدد الحقوق الأساسية للبشرية جمعاء.
ودعا إلى ضرورة ألا تتركز المساعدات الدولية على المواضيع المتعلقة بالحق بالصحة فقط في هذه المرحلة، مشيرا الى أنه من الواجب أن تمتد لتشمل الاستمرار في مساعدة شعوب العالم في حل المشاكل الأخرى كتلك المتعلقة باللاجئين والمهاجرين والفقر والمجاعة وانتشار العديد من الأوبئة، باعتبارها ركائز أساسية لحقوق الانسان وفق ما نص عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
يذكر أن الدورة الـ44 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، افتتحت أعمالها اليوم بمشاركات عبر الاتصال المرئي وتتواصل إلى السابع عشر من يوليو المقبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.