الأحد 09 صفر / 27 سبتمبر 2020
08:29 ص بتوقيت الدوحة

أندية الدرجة الثانية تجري فحص «كورونا» استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي (فيديو)

الدوحة - قنا

الخميس، 25 يونيو 2020
أندية الدرجة الثانية تجري فحص «كورونا» استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي (فيديو)
أندية الدرجة الثانية تجري فحص «كورونا» استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي (فيديو)
أنهت اليوم، أندية الدرجة الثانية (الخريطيات والمرخية ومعيذر ومسيمير والشمال) الفحص الطبي الأول للاعبين والجهازين الإداري والفني، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لانطلاق مباريات القسم الثالث من دوري الدرجة الثانية في الرابع من أغسطس المقبل.
وأجري الفحص الطبي للأندية الخمسة في صالة علي بن حمد العطية بالقاعتين 1-2 في الفترة من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، وشمل الفحص الطبي المتطوعين وسائقي الباصات بالقاعة أيضا، وكان اليوم الأول قد شهد عملية إجراء الفحص الطبي للحكام والعاملين في إدارة التحكيم.


ومن المقرر أن ينخرط اللاعبون في التدريبات بدءا من غد الجمعة في مجموعات صغيرة وهو تاريخ دخول الفنادق، على أن يبدأ الفحص الطبي الثاني بتاريخ 9-10 يوليو المقبل، وستبدأ التدريبات الجماعية بتاريخ 10-7-2020، وذلك قبل انطلاق الدوري في الرابع من أغسطس المقبل بالأسبوع السابع عشر منه بعد 40 يوما من التدريبات، وستكون هناك راحة بين كل أسبوع من الأسابيع الخمسة بمعدل أربعة وثلاثة أيام.
وتهدف الفحوصات الطبية إلى التأكد من صحة وسلامة الجميع، بالإضافة إلى التقليل والسيطرة والحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا /كوفيدـ19/، بين عناصر الفرق واللاعبين أثناء العودة إلى التدريبات والمباريات واتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وذلك وفقا للخطة العامة والبروتوكول الذي وضعه الاتحاد القطري لكرة القدم والمعتمد من قبل وزارة الصحة العامة.
ويسعى البروتوكول الطبي إلى مراعاة عوامل الخطر على أرض الملعب وخارجها على حد سواء من أجل سلامة اللاعبين وأعضاء الفريق وغيرهم من الأفراد العاملين في الأندية أثناء التدريبات والمباريات وأيضا المجتمع القطري بشكل عام.
ويعمل البروتوكول في مراحل التدريب الثلاث المختلفة وخلال عمليات مباريات كرة القدم، بحيث ستختص المرحلة الأولى بالتدريب الفردي، ثم المرحلة الثانية وهي تدريب الفريق ضمن قيود محددة، وأخيرا المرحلة الثالثة والمختصة بتدريب الفريق وإقامة المباريات الرسمية ضمن قيود محددة أيضا وهو ما يقع ضمن الخطة العامة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.