الجمعة 07 صفر / 25 سبتمبر 2020
04:51 ص بتوقيت الدوحة

اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم الأولمبي 2020

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 23 يونيو 2020
. - شعار اللجنة الأولمبية القطرية
. - شعار اللجنة الأولمبية القطرية
احتفلت اللجنة الأولمبية القطرية، باليوم الأولمبي 2020 الذي يصادف الثالث والعشرين من يونيو من كل عام، تاريخ تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية عام 1894.
وتم الاحتفال باليوم الأولمبي هذا العام، عن بعد، من خلال أداء تمارين رياضية مع نخبة من أفضل الرياضيين في العالم عبر منصات التواصل الاجتماعي في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به العالم، بسبب فيروس كورونا /كوفيد 19/.
وقد شاركت اللجنة الأولمبية القطرية مع بقية اللجان الأولمبية الوطنية من خلال اليوم الأولمبي 2020 في حملة اللجنة الأولمبية الدولية للترويج للحركة الأولمبية والأنشطة الرياضية التي تم إطلاقها في شهر مارس الماضي تحت شعار /كن قويا ، كن نشيطا، كن صحيا/.
وفي هذا الإطار، قامت اللجنة الأولمبية القطرية بإشراك لاعب الإسكواش عبدالله التميمي الذي يعد من المصنفين الثلاثين الأوائل عالميا، في هذه الحملة.
وأكد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، أن اللجنة الأولمبية تحرص سنويا على الاحتفال باليوم الأولمبي في إطار الاحتفال بذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية، ونشر مبادئ وقيم الحركة الأولمبية التي تهدف إلى تشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية.
وأضاف سعادته أن الاحتفال باليوم الأولمبي لهذا العام كان مغايرا عن الأعوام الماضية بسبب جائحة /كوفيد 19/، دون أن يشكل ذلك عائقا في تحقيق الأهداف المرجوة منه.
من جانبه قال سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، إن الاحتفال باليوم الأولمبي 2020 عن بعد يعكس أهمية هذا اليوم ورسالته الرامية إلى تعزيز الوعي بأهمية ممارسة الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.
وأشار البوعينين إلى أن اليوم الأولمبي يندرج أيضا في إطار العديد من الأنشطة والبرامج المجتمعية التي تنظمها اللجنة الأولمبية القطرية سنويا سعيا منها إلى نشر المبادئ الأولمبية وتوسيع قاعدة المشاركة بين أفراد المجتمع.
كما أبدى بطل الإسكواش عبدالله التميمي سعادته بالمشاركة في اليوم الأولمبي 2020، وقال إن مشاركة رياضيين من مختلف أنحاء العالم في اليوم الأولمبي هذا العام تعزز من أهميته وتلهم الجميع من أجل الاقتداء بهم وممارسة الرياضة لما لها من أهمية كبيرة في الصحة العامة.
من جهته، قال نجم الرماية والمتأهل لدورة الألعاب الأولمبية /طوكيو 2021/ محمد الرميحي إن اليوم الأولمبي يسهم في تعزيز الوعي بأهمية ممارسة الرياضة ونشر مبادئ وقيم الحركة الأولمبية بين فئات المجتمع المختلفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.